5 ميزات عليك معرفتها بجهاز iPad الجديد

دعم قلم Apple Pencil والمزيد

أعلنت أبل منذ فترة عن جهازها iPad الجديد الذي سيتاح للمستخدمين بسعر 330 دولار، ولكن هذا الجهاز لا يميزه فقط سعره وإنما أيضاً تمتعه بعدة مزايا تجعل منه منافس قوي بسوق الأجهزة اللوحية.

أولاً يتمتع هذا الجهاز بإمكانية وصله مع قلم Apple Pencil عبر البلوتوث وبذلك تستطيع أن تدون الملاحظات أو ترسم بعض الرسومات البيانية، وعملية الوصل بين القلم والجهاز سهلة جداً كل ماعليك فعله هو إزالة رأس قلم Apple Pencil وإدخاله في منفذ الـlightning بالجهاز بعدها اضغط على Pair  الظاهرة على الشاشة.

ثانياً يمكنك عبر الجهاز فحص مستوى ومعدل البطارية بقلم Apple Pencil عبر تفعيل الـwidget الخاص بالبطارية في الآيباد ومن شاشة عرض Today view ستظهر لك مستوى البطارية بالقلم.

ثالثاً يمكنك تسجيل الملاحظات عبر تشغيل تطبيق Notes من شاشة القفل ولفعل ذلك عليك بالذهاب إلى Settings > Notes > Access Notes From Lock Screen.

رابعاً يتمتع الجهاز بإمكانية تنفيذ عدة مهام بوقت واحد يمكنك تشغيل تطبيقين معاً عبر ميزة قسم الشاشة split-screen.

خامساً في حال كنت تستخدم ميزة قسم الشاشة وتريد سحب صورة ما إلى إحدى التطبيقات فليس عليك الاعتماد على ميزة النسخ واللصق لأن الآيباد الجديد يدعم ميزة السحب والإفلات فبكل بساطة تضغط على الصورة حتى تصبح متحركة وتسحبها وتفلتها بالمكان الذي تريده.

المزيد من CNET

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد