6 أشياء تحتاج أن تعرفها عن تطبيق Files Go من جوجل

تطبيق ادارة الملفات والتخزين الجديد لوسائط أندرويد

تعد عملية إدارة مساحة التخزين على الهواتف والحواسيب اللوحية أحد أكثر المهام إزعاجاً التي يجب أن نتعامل معها بصفة دورية، فدائماً ما يشعر المستخدمين بالحيرة عند تقرير أي التطبيقات التي يجب حذفها وما هي المساحة التي سيقوم بتوفيرها إذا قام بإزالة التطبيق وأيضاً يواجه صعوبة في اختيار الملفات التي لا يحتاجها لحذفها.

ولكن قامت شركة جوجل (Google) مؤخراً بإطلاق تطبيق Files Go الجديد، والذي يعد غرضه الأساسي المساعدة في إدارة مساحة التخزين.

التطبيقات والملفات

تعرض الشاشة الرئيسية للتطبيق تفاصيل مساحة التخزين الخاصة بجهازك وحجم المساحة المستخدمة، وأسفل هذه الشاشة ستجد نصائح لمساعدتك في تحرير المزيد من المساحة.

وستحصل أيضاً على تنبيهات حول أشياء معينة مثل التطبيقات التي لم تستخدمها آخر 30 يوم، أو تطبيقات ملفات تخزين مؤقتة كبيرة، ملفات الصوت أو ملفات مكررة مخزنة على جهازك.

قم بتصفح كل تنبيه من هذه التنبيهات واختر ما تريده وما لا تريده.

عرض الملفات

ستجد بأسفل التطبيق تبويب الملفات، ويوفر لك قسم الملفات طريقة عرض تشبه مدير الملفات، وتم تقسيم الملفات إلى أنواع، وستجد أقسام للتنزيلات، الملفات التي تم استلامها، التطبيقات، الصور، الفيديوهات، الصوت والمستندات.

أما بالنسبة للملفات التي تظهر في كل قسم من هذه الأقسام ليست بالضرورة قادمة من المجلدات التي تحمل نفس الاسم بجهاز أندرويد (Android) الخاص بك، ولكن بدلاً من ذلك يقوم تطبيق Files Go بفحص جهازك ويضيف الملفات للتطبيق.

بطبيعة الحال يمكنك حذف وإدارة أي ملف في هذا القسم من التطبيق، ويمكنك أيضاً استخدام زر المشاركة لنسخ الملفات احتياطياً إلى Google Drive أو Dropbox قبل أن تقوم بإزالته من هاتفك أو جهازك اللوحي.

دعم بطاقة الذاكرة الخارجية

بفضل تحديث جديد للتطبيق، يمكن لتطبيق Files Go الآن مساعدتك في إدارة مساحة التخزين الخاصة ببطاقة الذاكرة الخارجية، ولكي ترى هذه الميزة الجديدة يجب عليك التأكد من تثبيت التحديث من متجر Play.

دعم الحواسيب اللوحية

يمكنك الآن نقل، استقبال وإدارة الملفات على حاسب لوحي يعمل بنظام أندرويد (Android) باستخدام تطبيق Files Go، ولم تكن الحواسيب اللوحية مدعمة عند إطلاق التطبيق لأول مرة.

ميزة AirDrop للأندرويد

على الرغم من أنها مخفية بطريقة ما، إلا أن تطبيق Files Go يشتمل على القدرة على مشاركة الملفات مع أصدقائك القريبين منك، وتعمل هذه الميزة بطريقة مشابهة لميزة AirDrop الخاصة بشركة أبل (Apple)، وذلك باستخدام اتصال نقطة اتصال آمنة ما بين جهازين لنقل الملف.

ولاستخدام ميزة مشاركة الملفات، سيحتاج كل شخص أن يذهب إلى تبويب الملفات ويختار إرسال أو استلام، ومن ثم قم باتباع الأوامر التالية لإتمام عملية النقل.

الإعدادات

يمكنك في إعدادات تطبيق Files Go أن تقوم بتغيير اسمك الذي يظهر أثناء مشاركة الملفات، والتحكم في الإشعارات لأشياء كثيرة (مثل سعة التخزين المنخفضة أو مجلدات الوسائط الكبيرة)

ومن خلال تجربتي الشخصية ففي خلال دقائق معدودة من تثبيتي للتطبيق على هاتفي، استطعت تحرير مساحة أكثر من 500 ميجا بايت بدون القيام بأشياء كثيرة، وقد لا يعني ذلك الكثير في الوقت الحالي، ولكن هذه المساحة تعني الكثير لمن يملك هاتف بمساحة تخزين 16 جيجا بايت أو 32 جيجا بايت.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد