6 طرق لتجعل هاتفك الأيفون أكثر أماناً

لا يجب أن تنتظر حدوث موقف مخيف أو محرج فيما يخص خصوصية هاتفك الأيفون حتى تبدأ الاهتمام بموضوع الأمان والحماية أكثر، بل عليك مباشرة أخذ الاحتياطات الضرورية.

وفي مقالة اليوم سوف نتعرف معاً على أهم النصائح لزيادة حماية وأمان هاتفك الأيفون.

استخدم كلمة مرور

لا يجب أبداً أن تترك هاتفك الخاص بلا كلمة مرور تحميه وتمنع أي شخص من الولوج إليه بمجرد السحب على الشاشة لفك القفل، طبيعة كلمة المرور تختلف حسب ما تفضيله، يمكن أن تكون أرقام أو التعرف على الوجه أو التعرف على اللمس وغيره، ويمكنك تحديد ذلك من خلال إعدادات الجهاز.

عطل إشعارات شاشة القفل

حتى بعد وضع كلمة مرور مناسبة، عليك الحذر من الإشعارات التي تظهر مباشرة في شاشة القفل، دون الحاجة لفك القفل حتى تتمكن من رؤيتها بل ستظهر مباشرة لجميع من يمسك الهاتف بيده، وبالتأكيد يجب أن تحمي خصوصيتك عبر تعطيل هذه الميزة، من خلال إعدادات الأمان في الهاتف، ومن خلال الإعدادات عليك منع الولوج إلى مركز التحكم وخدمة Siri في شاشة القفل، كما موضح في الصورة.

lock-screen-access-ios-siri-control-center

 

اجعل القفل التلقائي أسرع

إذا نسيت يوماً ما هاتفك في مكان عام، فقد يستغل أحد ما الموقف ويضع يده مباشرة على هاتفك ليسرق معلومات أو ليتمكن من إلغاء القفل وبالتالي سرقته وبيعه، ولهذا من الضروري أن تجعل وقت الانتظار قبل قفل الهاتف بشكل تلقائي أقل ما يمكن والخيارات الأكثر أماناً في هذه الناحية هي الموجودة في إعدادات الأمان، والتي تجعل حدوث القفل التلقائي فوراً دون الانتظار للحظات.

فَعِل حماية البيانات

قد يتمكن شخص ما من العثور على كلمة المرور الصحيحة لهاتفك إذا حصل عليه لوقت كافي واستمر بالمحاولة، ويمكنك أن تحمي نفسك من خطر السرقة وحدوث هذا، عبر وضع خيار حماية يقوم بحذف كل شيء في الهاتف بعد حدوث 10 محاولات فاشلة في فك القفل، ولكن لا داعي للتحذير بخطورة هذه الخطوة، لكن لا تقلق، إذا عبث الأطفال بالهاتف أكثر من مرة، سوف يتم وضع حالة انتظار تزداد مدتها كلما أخطئ المستخدم أكثر، وبالتالي سوف تمتلك ساعات كافية لتلاحظ الأمر وتعالج الموقف.

استغل ميزة Find My iPhone

هذه من أهم الميزات التي لا يجب أن تتجاهلها أبداً لحماية هاتفك، فلا تؤدي إلى أية ازعاجات أثناء استخدامك اليومي، وإنما تقوم بربط الهاتف بحسابك الخاص، وستساعدك على إيجاد مكانه بالتحديد عندما يضيع منك، وتستطيع حتى تشغيل الموسيقى منه لتتمكن من تحديده بشكل أسرع، وفي حال فشلت كل الطرق، يمكنك قفل الهاتف بالكامل أو حذف كل الملفات الموجودة فيه.

استغل ميزة التحقق بخطوتين من المستخدم

إن استخدام خدمة التحقق Two-step verification يساعدك في حماية البيانات والملفات الموجودة في هاتفك، فهذه التقنية تضع عائق أمام من سرق هاتفك ويعرف كلمة السر، بحيث تجبره على امتلاك جهاز أخر لك تم تفعيل فيه الحساب نفسه، حتى يستطيع اختراق الحساب ورؤية المحتوى الموجود فيه. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد