7 أسباب قد تجعل كاميرا Pixel 2 أفضل من iPhone

تقول جوجل أن كاميرا Pixel 2 هي الأعلى تقييماً في الهواتف الذكية، وإليكم الأسباب التي جعلتها تقول ذلك.

بالنظر إلى المواصفات فقط، تبدو كاميرا هاتف Pixel 2 الخلفية ليست بالمبهرة، حيث يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل مقارنة بكاميرا مزدوجة كل واحدة منها 12 ميجا بيكسل لدى المنافسين والهواتف الرائدة الأخرى iPhone 8 Plus وGalaxy Note 8.

ولكن يكمن السر وراء جودة كاميرا Pixel 2 هي أداء معالجة الصور، ففي مقارنة العام الماضي ما بين هاتفي Pixel وiPhone 7 Plus، أثبت هاتف Pixel أنه ليس بالضرورة وجود كاميرتين أن يكون الأداء أفضل من وجود كاميرا واحدة، فالمزيج الرائع الذي قامت به جوجل (Google) سواء في العتاد أو البرمجيات في هاتف Pixel جعلت صور هذا الهاتف أفضل من مثيلاتها على هاتف iPhone.

ومع اقتراب موعد إطلاق الهاتف في 19 أكتوبر القادم، إليكم أهم الميزات التي لا نستطيع الانتظار لرؤيتها في هاتف Pixel 2.

  • HDR+

جاء هاتف Pixel العام الماضي بنظام معالجة الصور HDR+، والذي يجمع بين عدة لقطات إلى صورة واحدة مع نطاق نغمي أوسع مما يقدمه تعرض (Exposure) واحد فقط، وكانت النتائج أكثر من رائعة في هاتف Pixel الأصلي وخصوصاً في أوضاع الإضاءة المنخفضة، ولكن في هاتف Pixel 2 قامت الشركة بزيادة النطاق الديناميكي وقامت بتطوير التقنية بشكل أكبر وذلك قد يؤدي إلى لقطات أفضل مع تباين أعلى.

  • Fused Video Stabilization

يستخدم هاتف Pixel 2 أيضاً ميزة جديدة أطلقت عليها الشركة اسم Fused Video Stabilization، وهو مصطلح يعني استخدام كلاً من مثبت الرؤية البصري والرقمي للحد من الاهتزاز وتجنب التشويش مما يؤدي إلى تسجيل مقاطع فيديو بسهولة أكثر وأداء أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

  • Portrait mode

لم تدعي شركة جوجل (Google) أن هاتف Pixel 2 يقدم نمط Portrait أفضل من المتواجد في هاتف iPhone 8 Plus، ولكنها أكدت أنها تستطيع إنشاء نفس الخلفية الضبابية باستخدام كاميرا واحدة فقط، وتستخدم الشركة تقنية تصوير حاسوبية متقدمة تستطيع التعلم ومعرفة ما يجب التركيز عليه وما يجب أن يتم عمل تأثير ضبابي عليه، ويمتلك هاتف Pixel 2 هذه الميزة في كلاً من الكاميرا الأمامية والخلفية، فيما يحتاج هاتف iPhone 8 Plus إلى الكاميرتين الخلفيتين حتى يستطيع القيام بهذا التأثير ولكن هاتف iPhone X القادم يستطيع القيام بتلك الميزة أيضاً باستخدام الكاميرا الأمامية.

  • نفس الميزات في كلا هاتفي Pixel 2

بالطبع هذه ليست إحدى ميزات الكاميرا، ولكنها تعد ميزة عند شرائك لنسخة Pixel 2 العادية، حيث يمتلك كلا هاتفي Pixel 2 نفس الكاميرا، لذلك فستحصل على نفس الميزات الموجودة في كاميرا Pixel 2 XL – والبالغ سعره 850 دولار – في كاميرا هاتف Pixel 2 الأرخص بمقدار 200 دولار، ولكن في المقابل فإن هاتف iPhone 8 لا يمتلك نفس ميزات كاميرا هاتف iPhone 8 Plus.

  • المزيد من مساحة التخزين

تقدم شركة جوجل (Google) مساحة تخزين لا نهائية على Google Photos عند قيامك بشراء هاتف Pixel 2، وهذا يعني إمكانية حفظك لأي صور أو مقاطع فيديو تقوم بالتقاطها على هاتفك حتى ولو كان مقطع فيديو بدقة 4K، ولكن هناك تحذير صغير: أن هذه المساحة غير محدودة وستحفظ لك الصور بالدقة الكاملة لمدة سنتين تقريباً، ولكن بعد مرور السنتين سيتم حفظ الصور ومقاطع الفيديو الجديدة بدقة أقل من دقتها الأصلية، بينما تقدم أبل (Apple) مساحة تخزين على الخدمة السحابية الخاصة بها iCloud تبلغ 5 جيجا بايت فقط.

  • Google Lens

هل أردت في يوم ما أن تعرف المزيد عن لوحة فنية أو آثار معروضة أثناء زيارتك لمتحف ما؟ حسناً يمكن لهاتف Pixel 2 إعطائك المزيد من المعلومات عن اللوحة الفنية التي تنظر إليها حالياً من خلال ميزة جديدة تسمى Google Lens، وهي عبارة عن محرك بحث في الكاميرا الخاصة بك وتستخدم المساعد الصوتي Google Assistant وأداة تعلم للتعرف على الصور والنصوص الموجودة حولك، وقد قامت سامسونج (Samsung) بشيء مشابه في هواتفها من خلال Bixby، ولكننا نتوقع أن الأمر سيكون أفضل على هواتف Pixel لاستخدامها محرك البحث الأشهر جوجل (Google).

  • الواقع المعزز

لقد قامت جوجل (Google) بالعديد من التجارب للواقع المعزز مع الهواتف وذلك عن طريق سلسلة هواتف Tango، ولكن حتى الآن فإن الواقع المعزز يتطلب كاميرات بمستشعر للعمق، ولكن مع استخدام هاتف Pixel 2 لمنصة ARCore الخاصة بجوجل (Google) فإن الهاتف قادر الآن القيام بالعديد من الأشياء التي تقوم بها هواتف Tango وبكاميرات عادية، وهو أمر مشابه لما يمكن القيام به مع منصة ARKit الخاصة بشركة أبل (Apple)، ولكن يعد من الصعب التعرف على أي المنصتين أفضل في الوقت الحالي ولكن من الممكن أن تتفوق جوجل (Google) بسبب خبرتها الأكبر في هذا المجال.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد