7 أشياء قام iPhone X باقتباسها من هواتف Android

وهناك ثلاثة ابتكارات أيضاً

قامت شركة أبل (Apple)  بالإعلان عن أفضل أجهزتها على الإطلاق وهو هاتف iPhone X، ولكن العديد من الإضافات التي احتواها هذا الهاتف هي في الأساس مقتبسة من هواتف Android، والتي أضافت هذه الميزات منذ سنوات، وإليكم سبعة أشياء قام هاتف iPhone X باقتباسها من نظام تشغيل Android.

  • إزالة زر Home

بعد أن قام هاتف iPhone الأصلي بتقديم زر Home لأول مرة، والذي قامت بتقليده العديد من الشركات منذ ذلك الحين، ولكن بعدها قامت هواتف Android بالتخلص من هذا الزر واستبداله بثلاثة أزرار للتصفح، وقام البعض الآخر بإضافة هذه الأزرار في الشاشة.

لذلك فإنه على الرغم من الصعب تخيل هاتف iPhone بدون هذا الزر، إلا أنه يعد شيء عادي رؤية أي هاتف بدون زر Home ولذلك يمكننا تخيل هاتف iPhone X بدون هذا الزر أيضاً.

  • شاشة بدون حواف تقريباً

إن قيام أبل (Apple) بالتخلص من زر Home أعطى الفرصة لهاتف iPhone ليحصل على شاشة بدون حواف تقريباً، وهو المجال الذي سبقت فيه العديد من الشركات أبل (Apple) في الدخول فيه مثل سامسونج (Samsung)، إل جي (LG) وشاومي (Xiaomi).

  • شاشة كبيرة الحجم

استطاعت الشركة في هاتف iPhone X بوضع شاشة بحجم أكبر من iPhone 8 Plus ولكن في حجم أصغر من حجم الهاتف، حيث يعد هاتف iPhone X هو أول هاتف من الشركة الذي يأتي بشاشة 5.5 بوصة، وهي تعد مقاسات معتادة في هواتف Android وتخطتها منذ سنوات عديدة.

  • شاشة OLED

إذا تم ذكر شاشات OLED فيجب أن نذكر هواتف سامسونج (Samsung)، فالشاشات OLED أو ما يطلق عليه AMOLED تعد تقنية أساسية في هواتف سامسونج (Samsung) والتي تقدم ألوان غنية وتستهلك طاقة أقل من شاشات LCD العادية، وتستخدم سامسونج (Samsung) هذه التقنية في هواتفها منذ سنوات عديدة، ويعتقد الكثيرين أن شاشات هاتف iPhone تقوم سامسونج (Samsung) بتصنيعها.

  • الشحن اللاسلكي

شيء آخر قامت باقتباسه أبل (Apple) من سامسونج (Samsung)، وهواتف لوميا (Lumia) أيضاً، وهي خاصية الشحن اللاسلكي، وقامت الشركة بإضافة هذه الخاصية في هواتفها الثلاثة الجديدة.

  • قم بفتح الهاتف باستخدام وجهك

تعد مايكروسوفت (Microsoft) أول شركة قامت بإضافة إمكانية فتح الهاتف باستخدام أي جزء من الوجه عن طريق خاصية Windows Hello في هواتف Lumia 950 وLumia 950 XL، وهي خاصية ماسح قزحية العين، وتبعتها سامسونج (Samsung) أيضاً، ثم قامت أيضاً بإضافة خاصية التعرف على الوجه، والتي قامت باقتباسها أخيراً شركة أبل (Apple) في هاتف iPhone X.

  • مثبت الرؤية البصري على الكاميرتين الخلفيتين

جاء هاتف Samsung Galaxy Note 8 بمثبت رؤية بصري على كلا الكاميرتين الخلفيتين، والتي ستساعد على تقليل الاهتزاز أثناء التقاط الصور أو الفيديو وسيساعد أيضاً على التصوير في أوضاع الإضاءة المنخفضة، وقامت أبل (Apple) باتباع خطى سامسونج (Samsung) مرة أخرى وأضافت هذه الميزة في كاميرات هاتف iPhone X.

ثلاثة ابتكارات لهاتف iPhone X

تشتهر الشركة باقتباسها العديد من ابتكارات الهواتف الأخرى في هواتفها، ولكنها أيضاً تقوم بإضافة بعض الابتكارات الجديدة، ونقدم إليكم هنا ثلاثة ابتكارات في هاتف iPhone X بفضل الكاميرا الأمامية للهاتف.

  • نمط Portrait في صور Selfie

الآن أصبح بإمكانك التقاط صور Selfie بنمط Portrait المحبب للجميع باستخدام هاتف iPhone X، والذي يسمح لك بجعل الخلفية ضبابية لزيادة التركيز على الشخص.

  • قم بإتمام عملية الدفع عن طريق وجهك

تعد ميزة بصمة الوجه الموجودة في هواتف سامسونج (Samsung) غير آمنة بالشكل الكافي لإتمام عملية الدفع باستخدامها، ولكن نفس الخاصية على هواتف iPhone تعد أكثر أماناً، ويجب أن تسعى الشركات الأخرى التعلم من أبل (Apple) كيفية عمل هذه الخاصية.

  • استخدام تعبيرات وجهك في الابتسامات Emojis

الآن أصبح بإمكانك في تطبيق iMessage الموجود في هواتف iPhone أن تقوم بتشغيل ما يسمى Animoji والذي يسمح لك باستخدام تعبيرات وجهك في الابتسامات Emojis، حيث تقوم بعمل التعبير باستخدام وجهك ثم تقوم بإدارة وجهك، وتعد هذه الميزة أحد أكثر الميزات المبتكرة إمتاعاً.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد