7 أشياء يمكن أن تقوم بها Amazon Echo ولا تقوم بها Google Home

يحتاج المساعد الصوتي Google Assistant تعلم المزيد من الحيل من المساعد الصوتي Alexa

على الرغم من أن سماعة Google Home تستطيع القيام ببعض الأشياء التي لا تستطيع القيام بها سماعة Amazon Echo، إلا أنه مازال أمامها المزيد من الوقت حتى تستطيع اللحاق بتطور سماعات Amazon Echo، وسنذكر هنا سبعة أشياء يمكنك أن تقوم بها بسماعة Amazon Echo ولا يمكنك القيام بها بسماعة Google Home.

تتبع الشحنات

يمكنك باستخدام Alexa أن تقوم بتتبع الشحنات التي قمت بطلبها من موقع أمازون (Amazon)، فكل ما عليك القيام به هو قول “Alexa, where’s my stuff?”، ولن تقوم بإعطائك الكثير من التفاصيل التي قد تكون لست في حاجة لها مثل مكان الشحنة الحالي أو حالة الطلب، ولكنها ستخبرك باليوم المتوقع لوصول الشحنة.

وبالنظر إلى وجود هذه الميزة بالفعل في المساعد الصوتي Google Assistant على الهواتف، فعلى ما يبدو أنها مسألة وقت فقط قبل أن تتمكن سماعات Google Home أيضاً من تتبع الشحنات من أي متجر إلكتروني.

إشعارات الوصول

على الرغم من دعم سماعات Google Home الآن لإشعارات التنبيهات والمكالمات، إلا أنها لا تستطيع إشعارك بأن طلبك قد تم شحنه وهو قادم إليك في الطريق، ولكن تستطيع Alexa القيام بذلك بالفعل.

خدمات Amazon Music وPrime Music

تدعم سماعات Google Home خدمات الموسيقى Google Play Music, YouTube Music, Spotify, Pandora, TuneIn وأيضاً iHeartRadio.

ومع سماعات Amazon Alexa تستطيع الاستمتاع بنفس الخدمات ولكن أضف إليهم Amazon Music وPrime Music بدلاً من Google Play Music وYouTube Music.

وعلى الرغم من عدم دعم سماعات Google Home بصورة رسمية لخدمات Amazon Music أو Prime Music – وهو أمر ليس بالمفاجئ كون الشركتين منافستين – فإنه يمكنك بث أي خدمة صوتية لسماعات Google Home عن طريق القيام بذلك من خلال هاتف أو حاسب لوحي، فعلى الرغم من عدم دعم تطبيق Amazon Music لأجهزة Chromecast ولذلك فلن تتمكن من بث الصوت من التطبيق إلى سماعات Google Home على جهاز يعمل بنظام iOS، ولكن هناك طريقة للقيام بذلك على أجهزة أندرويد (Android)، قم بتشغيل الموسيقى من تطبيق Amazon Music، ثم قم بسحب شاشة الإشعارات لأسفل واضغط على علامة Cast، ثم قم باختيار سماعة Google Home من القائمة لبث الموسيقى من السماعة.

قراءة الكتب بصوت

أحد أكبر ميزات Alexa تتمثل في إمكانها لتشغيل الكتب الصوتية من Audible أو أن تقوم بقراءة كتب Kindle الخاصة بك بمجرد أن تطلب منها ذلك، فيمكنك قول “Alexa, play ‘A Walk in the Woods’,” أو “Alexa, read ‘Ready Player One.'” لتستمع إلى هذه الكتب.

ولا تأتي سماعة Google Home مع أي دعم رسمي لتشغيل الكتب الصوتية أو قراءة الكتب الإلكترونية (وهذا أمر ليس مفاجئ باعتبار أن الشركتين متنافستين).

وعلى الرغم من أنه لا يمكنك تشغيل الكتب الصوتية أو أن تجعل Google Home تقوم بقراءة الكتب الالكترونية بأمر صوتي، إلا أنه يمكنك استخدام نفس الطريقة المذكورة بالأعلى لبث الصوت إلى سماعة Google Home، فقط قم بتشغيل الكتاب الصوتي أو اختر Read Aloud من تطبيق Google Play Books، ثم اسحب شاشة الإشعارات لأسفل ثم اضغط على رمز Cast واختر سماعة Google Home لبدء بث الصوت، ولكن مازالت هذه الطريقة لا تعمل مع كتب Kindle، ولذلك فلا يمكنك قراءة سوى الكتب التي اشتريتها من جوجل (Google) لاستخدام هذه الميزة.

جهاز Voice Remote

إذا أردت التحكم بسماعة Echo بطريقة أخرى بدلاً من صوتك، فكل ما ستحتاجه هو Alexa Voice Remote بسعر 30 دولار، وللقيام بذلك على سماعة Google Home فإنك ستحتاج لشراء سماعة أخرى بسعر 130 دولار.

تطبيقات الطرف الثالث

تسمح أمازون (Amazon) للمطورين من الاستفادة من قدرات Alexa في تطبيقاتهم مثل Roger وUbi، وقد قام مطور بإنشاء أداة إلكترونية تسمى – Echoism.io – حتى يستطيع المطورين اختبار مهاراتهم بدون الحاجة إلى امتلاك الهاردوير، والآن يمكن لأي أحد أن يقوم بتجربة Alexa على متصفح الويب.

وتعمل هذه النسخ الافتراضية من Alexa بنفس طريقة عمل الأجهزة الرسمية من أمازون (Amazon) وهو ما يعني إمكانية الاستفادة من كامل قدرات المساعد الصوتي قبل أن تقوم بدفع دولار واحد في سماعات Amazon Echo.

إمكانية العرض

إضافة كبيرة أخرى لسماعات Alexa في 2017 تتمثل في الشاشات، فمع سماعات Echo Show وEcho Spot يمكن لسماعات Alexa الآن عرض النتائج لك بدلاً من مجرد نطقها بصوت عالي.

فيمكنك رؤية أشياء مثل الطقس، كلمات بعض الأغاني التي تقوم بتشغيلها، وعلى الرغم من أنه يمكنك استخدام Google Home لإرسال الموسيقى، مقاطع الفيديو والصور لأقرب تلفاز يعمل بـ Chromecast إلا أنه ليس بنفس السهولة التي يمكنك التعامل بها مع شاشة مدمجة بالسماعة.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد