7 إعدادات يجب عليك تغييرها في iOS 11

يجب أن تقوم بهذه الأشياء أولاً عند استخدام iOS 11

يقدم نظام تشغيل iOS 11 العديد من المميزات والتغييرات لهاتف iPhone (وتغييرات أكثر للحاسب اللوحي iPad أيضاً)، ولكن يجب عليك أن تقوم بتغيير هذه الإعدادات عند بداية استخدامك لهاتف iPhone جديد أو إذا قمت بتحديث هاتفك لنظام تشغيل iOS 11.

خاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة

لعل هذه الميزة تعد من أفضل مميزات iOS 11 وذلك بالنظر إلى عدد قائدي السيارات الذين لا ينظرون إلى الطريق في كثير من الأحيان ويتطلعون إلى الهاتف، فهذه الخاصية تقوم بإغلاق إشعارات المكالمات والرسائل والإخطارات أثناء قيادتك للسيارة، وأثناء عملية تنصيب نظام تشغيل iOS 11 لأول مرة سيسألك النظام ما إذا كنت تريد تشغيل هذه الخاصية أم لا.

ولكن إذا لم تقم بتشغيل هذه الخاصية من عملية التنصيب، فيمكنك تشغيلها عن طريق الذهاب إلى Settings > Do Not Disturb، ويمكنك أن تضبط تشغيل هذه الخدمة تلقائياً أو بمجرد أن يتعرف الهاتف على اتصال البلوتوث الخاص بالسيارة أو يدوياً، ويمكن أيضاً تحرير الرسالة التلقائية التي يتم إرسالها لمن يحاول التواصل معك أثناء قيادتك للسيارة.

قم بتخصيص مركز التحكم الجديد

تم إعادة تصميم مركز التحكم في نظام تشغيل iOS 11 تماماً، فتم تجميع كل الاختصارات الخاصة به الآن في لوحة واحدة، ويمكنك تخصيص ما يتم عرضه وكيفية عرض الاختصارات، ويوجد بعض الميزات الخفية أيضاً للعديد من أزرار مركز التحكم والتي يمكنك الوصول إليها عن طريق الضغط مطولاً عليها.

قم بالتحقق من مساحة التخزين

تعلم أبل (Apple) جيداً مدى الضيق الذي تشعر به عندما يخبرك هاتفك بأن مساحة التخزين منخفضة وتقدم الآن مجموعة من الطرق الجديدة لإدارة مساحة التخزين الخاصة بك، قم بالذهاب إلى Settings > General > iPhone Storage وستجد رسم بياني ملون والذي يوضح لك مساحة التخزين المتبقية وما هي أكثر الملفات التي تستهلك مساحة التخزين.

وستجد أيضاً بعض النصائح والاقتراحات لحفظ المزيد من مساحة التخزين، بما فيها إمكانية التخلص من التطبيقات غير المستخدمة، فعندما تقوم بتشغيل هذا الإعداد سيقوم نظام التشغيل عندما تكون مساحة التخزين منخفضة بالبحث عن التطبيقات التي لم تفتحها منذ فترة، ولكن لا تقلق فنظام التشغيل سيحتفظ بجميع البيانات والمستندات المرتبطة بالتطبيق حتى تستطيع استخدامها مرة أخرى إذا قمت بتنصيب التطبيق من جديد.

تحقق من صيغ الملفات

أحد أكبر التغييرات التي حدثت في نظام التشغيل والتي قامت بها لحفظ المزيد من مساحة التخزين هو قيام الشركة باستخدام صيغ ملفات جديدة للصور ومقاطع الفيديو والتي ستسمح باستهلاكها لمساحة أصغر، حيث ستستخدم الصور صيغة HEIF بينما مقاطع الفيديو ستستخدم صيغة HEVC.

وخلال استخدامي لنظام تشغيل iOS 11 التجريبي لم يقم هاتفي بالتبديل تلقائياً إلى هذه الصيغ الجديدة، وللاطلاع على الصيغة التي يقوم هاتفك بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو باستخدامها اذهب إلى Settings > Camera > Formats ثم قم باختيار High Efficiency لاستخدام الصيغ الجديدة أو اختر Most Compatible للاستمرار في استخدام الصيغ التقليدية JPEG وH.264.

ابحث عن تطبيق الملفات

أخيراً أضاف نظام تشغيل iOS 11 نظام لإدارة الملفات والذي يمكنك من رؤية جميع ملفاتك بدلاً من أن تقوم بالبحث عنهم في أكثر من تطبيق، وسيساعدك تطبيق الملفات الجديد في إدارة ملفاتك المخزنة على السحابة أيضاً سواء iCloud أو تطبيقات الطرف الثالث مثل Google Drive وDropbox.

إعدادات جديدة لخدمات الموقع

قام نظام تشغيل iOS 11 بإعطاء المستخدم التحكم الكامل في قدرة التطبيقات على الوصول إلى موقعك والتحكم فيها بدلاً من مطوري التطبيقات، فالآن لن يستطيع المطور أن يقدم خيار إما الوصول الدائم لموقعك أو عدم الوصول إليه على الإطلاق، فقط قم بالذهاب إلى Settings > Privacy > Location Services لضبط إعدادات كل التطبيقات التي تستخدم خدمات الموقع.

إعداد Apple Pay

إذا كنت تخطط لاستخدام وسيلة الدفع Apple Pay فيمكنك البدء في ذلك مع نظام تشغيل iOS 11، وهي الخدمة التي يمكنك من خلالها القيام بعمليات الدفع، ويمكنك استخدام تطبيق الرسائل أيضاً لاستخدام Apple Pay به، فقط قم بالذهاب إلى Settings > Wallet & Apple Pay لإضافة بيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد