7 حيل جديدة ستحسن من استخدامك iPad بنظام تشغيل iOS 11

سيصبح جهاز iPad الخاص بك جديد كلياً بعد التحديث إلى iOS 11

ستلاحظ بعد قيامك بتنصيب نظام تشغيل iOS 11 على جهاز iPad الخاص بك اختلاف رهيب في استخدامه، حيث تم إعادة تصميم تعدد المهام تماماً مع تغييرات في App dock، ونقدم إليكم هذه الحيل الجديدة التي ستحسن من استخدامكم للـ iPad.

رؤية الـ App Dock

يمكن الآن وضع 13 تطبيق دائم في App dock، مع وجود ثلاثة تطبيقات استخدمت حديثاً، ولإضافة تطبيق إلى App Dock فقط قم بسحب رمز التطبيق إليه، ويمكنك الوصول إلى Dock بسهولة في أي وقت وذلك عن طريق السحب لأعلى من أسفل الشاشة.

الاستمرار في السحب لأعلى لفتح تعدد المهام

إذا استمريت في السحب لأعلى بعد ظهور App dock ستظهر شاشة تعدد المهام ويمكنك رؤية التطبيقات التي تعمل في الوقت الحالي كما سيظهر مركز التحكم أيضاً.

تشغيل تطبيق آخر من Dock

أثناء قيامك بتصفح تطبيق ما، يمكنك السحب لأعلى لفتح App dock، وعند قيامك بالضغط مطولاً على رمز تطبيق ما فيمكنك أن تقوم بسحبه لفتح التطبيق في شاشة تطلق عليها الشركة اسم Slide Over Mode، والتي تمكنك من استخدام أربعة تطبيقات في نفس الوقت.

تشغيل تطبيق آخر من الشاشة الرئيسية

إذا كان التطبيق الذي تريد تشغيله في وضع Slide Over غير موجود في App dock، فيمكنك تشغيله عن طريق الضغط على زر Home، واضغط مطولاً على رمز التطبيق الذي تريد تشغيله، ثم اضغط على رمز تطبيق آخر لتشغيله، وسيتم بعدها فتح التطبيق الذي ضغطت عليه مطولاً في وضع Slide Over.

إخفاء لوحة Slide Over

عند استخدام تطبيق في وضع Slide Over يمكنك تحريكه يميناً ويساراً عن طريق سحبه من رمز التحكم الموجود في الأعلى، ولكن لإخفاء اللوحة يجب عليك سحبها إلى أقصى اليمين ثم سحبها إلى خارج الشاشة، وسيبقى التطبيق متاح للاستخدام ويمكنك إعادته من جديد عن طريق السحب لليسار.

وضع تقسيم الشاشة

إذا أردت استخدام التطبيقين في نفس الوقت بدون أن يقوم التطبيق الثاني بالعمل فوق التطبيق الأول وبالتالي حجب بعض المعلومات الموجودة في التطبيق الأول، يمكنك القيام بتقسيم الشاشة وذلك عن طريق الضغط على رمز التحكم الموجود في أعلى التطبيق مع سحبه لأسفل قليلاً.

إغلاق التطبيقات إجبارياً

قم بالسحب لأعلى من أسفل الشاشة للانتقال إلى وضع تعدد المهام، وقم بإغلاق التطبيقات التي لا تريدها عن طريق سحب التطبيق لأعلى، ويمكنك استخدام أربعة أصابع لإغلاق أربعة تطبيقات في نفس الوقت.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد