7 طرق لجعل هاتفك القديم كالجديد

هل لا تريد صرف الكثير من الأموال لشراء هاتف جديد؟ قم باتباع هذه الحيل لكي تحسن من شكل وأداء هاتفك

يعتقد بعض خبراء الصناعة أننا قد وصلنا إلى مرحلة الذروة في الهواتف، وهي النقطة التي لم يعد هناك فيها أي حاجة حقيقية لترقية هاتفك، فبمجرد العثور على الهاتف الذي تريده لا توجد حاجة لإنفاق المزيد من الأموال للحصول على معالج أسرع قليلاً أو كاميرا أفضل.

ولكن بطبيعة الحال فإن الهواتف القديمة يوجد بها بعض المشاكل، ولعل أكبرها هو عمر البطارية، وهي أحد أهم الأسباب التي ستدفعك لشراء هاتف جديد، ولكن هناك أيضاً الجانب الجمالي، ففي بعض الأحيان ستشعر بالملل بالنظر إلى هاتفك القديم، وتحتاج في هذا الوقت إلى شيء جديد ومميز.

ولكن مع ذلك فهناك طرق لكي تجعل هاتفك القديم كالجديد، فيمكنك القيام ببعض التحديثات مثلاً وبعض التغييرات وفي هذا الوقت ستشعر بحاجة أقل لتحديث هاتفك لهاتف آخر، ولكن دعونا نبدأ بأهم شيء:

استبدل بطاريتك ببطارية جديدة

مع مرور الوقت وبعد مرور عام من استخدام هاتفك تشعر بأن عمر البطارية قد أصبح أقصر مما كانت عليه في البداية، حيث تفتقد البطاريات بمرور الوقت جزء من سعتها، ولكن يمكنك استبدال بطاريتك ببطارية جديدة حتى وإن كان هاتفك غير قابل للفتح، ولا يوجد شيء آخر سيجعلك تشعر بأن هاتفك جديد مثل قيامك بإضافة بطارية جديدة.

قم بشراء غطاء جديد

تساعد أغطية الهواتف في الحفاظ على الهاتف ضد الصدمات أو الوقعات المفاجئة، ولكن ربما يقدم لك غطاء الهاتف أكثر من ذلك، فمن الممكن أن يساعد الغطاء على تغيير مظهر الهاتف تماماً، ويوجد العديد من الخيارات أمامك عندما يتعلق الأمر بالأغطية، فيمكنك اختيار أحد الأغطية ذات اللون الواحد وهناك أغطية أخرى تقدم رسوم مميزة للهاتف.

قم بتجربة Launcher جديد

بعد اهتمامك بالأمور الخارجية بهاتفك قم بالتركيز الآن على الجزء الداخلي الخاص بالهاتف، وخصوصاً الشاشة الرئيسية التي تظهر لك عند تشغيل الهاتف، فيمكن لمستخدمي هواتف Android الاختيار من مجموعة كبيرة من السمات واللانشرات المختلفة والتي تغير من واجهة المستخدم تماماً، فمثلاً إذا كنت تحب المظهر الذي اعتدت عليه في هواتف Windows Mobile فيمكنك استخدام Square Home 2 والذي يقدم واجهة مستخدم شبيهة بها على هواتف Android، ويوجد أيضاً Nova Launcher الغني عن التعريف الذي يقدم لك الآلاف من سمات الرموز الذي بلا شك ستجد بها ما يناسبك.

أما بالنسبة لمستخدمي هواتف iPhone فيمكنهم تغيير خلفيات هواتفهم، وأن يقوموا بإعادة ترتيب رموز التطبيقات ووضعها داخل مجلدات مثلاً.

أضف بعض الاكسسوارات

أحد الأشياء التي ستشعرك بالتجديد هو تغيير طريقة حمل هاتفك، فعلى سبيل المثال أنا أحد أشد المعجبين بـ Ninja Loop وهي طريقة بسيطة وفعالة التي تعمل مع أي غطاء للهواتف.

ويمكنك أيضاً تجربة تركيب حامل للهاتف بالسيارة الخاصة بك والتي تجعل الهاتف في مستوى العين فوق أو بالقرب من سطح لوحة قيادة سيارتك.

أضف المزيد من المساحة التخزينية

إذا كنت تفكر في شراء هاتف جديد بسبب قلة السعة التخزينية الخاصة بهاتفك، فيمكنك التفكير في زيادة هذه المساحة بدلاً من ذلك، فعلى سبيل المثال هناك مركز وسائط لاسلكية يمكنك شراؤه والذي تقوم بوضعه داخل جيبك بينما تقوم بتشغيل مقاطع الفيديو والموسيقى وأكثر من ذلك بكثير على هاتفك من خلاله.

حاول أن تجرب ميزات كنت تتجاهلها

أخيراً حاول أن تعرف كل ما يمكن لهاتفك تقديمه، فهناك العديد منا لا يقوموا سوى باستخدام الأساسيات والأشياء البديهية، ولكن استخدامك لبعض الميزات الموجودة بالفعل بالهاتف ولكنك لم تكن تستخدمها ستشعرك بلا شك أنك تمتلك هاتف جديد تماماً، فعلى سبيل المثال هل تعلم أنه يمكن لهاتفك تتبع خطواتك مثل Fitbit؟

وربما لم تستخدم أيضاً ميزة Android Pay أو Apple Pay من قبل، ولكن بالطبع ستحتاج إلى بعض الوقت لتعلم مثل هذه الميزات والخصائص ولكن لماذا لا تحاول تجربة مثل هذه الميزات؟ فكل ما تحتاجه هو تصفح الإعدادات الخاصة بهاتفك قليلاً وابحث عن الميزات المغلقة في الهاتف ثم قم بتشغيلها لتجربتها.

أضف شاحن لاسلكي

لا شك بأن ميزة الشحن اللاسلكي موجودة بهواتف Android منذ فترة ولكنها تعد أحد الميزات الجديدة بهواتف iPhone، ولكن أتعلم أنه يمكن لهاتفك الشحن اللاسلكي إذا كان لا يدعم Qi، فيمكنك إضافة ذلك عن طريق شراء جهاز رخيص الثمن بسعر لا يتعدى 15 دولار وهو ما يطلق عليه اسم “Qi receiver”.

اقرأ أيضا:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد