7 نصائح هامة قبل أن تقوم بشراء هاتف لطفلك

مع اقتراب موعد عودة المدارس فإن الكثير من الآباء يبدأون من الآن بتجهيز أدوات الدراسة، وكانت في الماضي الأدوات المدرسية هي شراء صندوق غذاء جديد، وشنطة مدرسية جديدة وحافظة للمستندات أو ربما شراء آلة حاسبة، ولكن الأطفال في هذه الأيام يريدوا أن يمتلكوا هواتف خاصة بهم.

وسواء إذا كنت تخطط لشراء هاتف لابنك في المرحلة الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية، فإن عملية شراء الهاتف أصبحت أمراً هاماً في مجتمعنا الحالي، ولذلك نقدم هنا في CNET الشرق الأوسط مجموعة من النصائح الهامة ضمن فقرة Ask Maggie بموقع CNET والتي ستساعدك في هذا الأمر.

تذكر: الأفضل أن تشتري هاتف رخيص

دائماً ما يقوم الأطفال بتخريب أو فقد الأشياء الخاصة بهم، لذلك فلا داعي لأن تقوم بدفع 700 دولار في شراء هاتف Samsung أو Apple، لذلك قم بالوضع في الاعتبار شراء هاتف مستعمل أو أحد الهواتف الرخيصة التي تعمل بنظام Android.

قم بوضع حدود في الاستخدام

قم بعقد اتفاق مع أطفالك قبل أن تعطيهم الهاتف، لتوضيح بعض الأشياء مثل: أن الهاتف ملكك أنت، وسيقوموا بمشاركة كل كلمات السر معك، وستقوم بتصفح هواتفهم في نهاية كل يوم، ويمكن أن تتغير هذه الاتفاقيات في أي وقت.

قم بمراقبة استخدامهم للهاتف

قم بالنظر في سجل المتصفح الذي يستخدمونه، والتطبيقات التي يستخدمونها، والألعاب التي يلعبونها، والأفلام التي يشاهدونها، وتحدث إليهم إذا وجدت شيء ما.

قم بإعداد أدوات الرقابة الأبوية

من خلال أدوات الرقابة الأبوية يمكنك التأكد من عدم قيام أطفالك بتحميل أي تطبيقات أو أغاني غير لائقة أو حتى أن يقوموا بعمليات شراء غير متوقعة، ويمكنك أيضاً أن تقوم بتطبيق فلاتر للبحث آمنة للأطفال والسماح لهم بزيارة مواقع محددة.

كن على إطلاع بالجديد دائماً

قد تكون لا تستخدم Snapchat أو Kik Messenger أو Whisper ولكن يستخدمه أطفالكم، لذلك تأكد من أن تكون على إطلاع بأي تطبيقات جديدة وتحدث إلى أطفالك حول ما إذا كانوا يستخدمونها أم لا.

كن مثل أعلى لهم في استخدام الهاتف

هل تريد ألا يقوم أطفالك بتصفح Facebook أثناء تناول وجبة الغذاء، أو الرد على الرسائل أثناء تحدثهم مع أحد؟ إذاً لا تقوم بفعل تلك الأشياء أمامهم، فهي الطريقة الوحيدة التي سيتعلمون منها عدم القيام بتلك الأشياء.

إذا فشلت في كل ما سبق، قم بسحب الهاتف منهم

إن مسألة حصول طفلك على هاتف هو امتياز وليس حق مكتسب، فلا تكن خائفاً من أن تأخذ الهاتف منهم إذا قاموا بفقد ثقتك أو قاموا بفعل شيء لا يجب أن يقوموا به، ولكن كن مستعد للتعايش مع نتيجة القيام بذلك.

 

الوسوم

اترك رد