8 ميزات عليك معرفتها في النظام الجديد WatchOS 4 لساعات Apple Watch

iOS 11 ليس أخر نظام جديد من أبل

تعمل شركة أبل (Apple) بجانب نظام iOS 11 على نظام جديد كلياً للساعات الذكية Apple Watch ، قادم باسم WatchOS 4 مع العديد من الميزات المشوقة.

ومن الجيد أن النظام الجديد يدعم كافة الساعات التي أطلقت من Apple ، وسنتعرف اليوم على أفضل الميزات القادم برفقته.

عملية تنصيب WatchOS 4 

قبل أن ندخل في الحديث عن الميزات الجديدة، لابد أن تعرف أمور ضرورية، فعليك أولاً تنزيل تحديث iOS 11 على هاتفك الأيفون ثم التوجه إلى تحديث الساعة الذكية إلى نظام WatchOS 4، وذلك عبر الدخول إلى التطبيق الخاص بالساعة في هاتفك الأيفون، والانتقال إلى الخيارات العامة ثم تحديث النظام ، وبعدها اتبع الخطوات لإنهاء عملية التحديث.

طريقة جديدة في عرض التطبيقات

app-grid-apple-watch-os-4

أول ميزة ندخل بصددها اليوم هي إطلاق طريقة جديدة لعرض التطبيقات عبر الساعة، حيث في السابق اعتمدت الساعة على طريقة الشبكة الدائرية لعرض التطبيقات، ولكن يمكنك الآن الاختيار بينها وبين طريقة القائمة المرتبة حسب أحرف الأبجدية.

طريقة الاختيار بسيطة، وكل ما عليك فعله هو الضغط بكبسة مستمرة على شاشة الساعة حتى تظهر لك الخيارات.

تغيير قاعدة التطبيقات

watchos4-dock

عند الضغط على الزر السفلي سوف تتمكن من فتح قاعدة التطبيقات الجديدة في الساعة، وسوف يمنحك النظام الجديد قدرة على مراجعة التطبيقات بشكل عامودي بدلاً من التحريك باتجاه اليسار واليمين.

تعمل قاعدة التطبيقات على إظهار أكثر التطبيقات استخداماً كخيار فتراضي عند تنصيب النظام، ويمكن تعديل الخيار لجعلها تضع التطبيقات المفضلة في البداية، عبر التوجه نحو تطبيق الساعة في الهاتف وفتح القاعدة “Dock” ثم المفضلة، وهناك سوف تتمكن من ترتيب التطبيقات حسب الطريقة التي تفضلها.

صور جديدة لواجهة الساعة

apple-watch-os-4-watchfaces

لدينا مع النظام الجديد وجوه أو صور واجهة جديدة، تأتي من شخصيات أفلام Toy Story أو خدمة Siri وغيره العديد، وعند استخدام واجهة Siri فسوف تكون أمام قائمة من البطاقات التي تحتوي على معلومات حول يومك، مثل حالة الطقس أو حدث مهم أو خدمات التذكرة وما إلى ذلك.

الإيقاف المؤقت عند التوقف عن الحركة

auto-pause-running-watchos-4

تبين أيضاً أن الساعة سوف تتوقف عن تشغيل مؤقت أو العداد عندما تتوقف عن الحركة، بفضل خيار جديد يدعى الإيقاف المؤقت، وهو بالطبع خاص بوضع التمارين الرياضية.

تستطيع تفعيل هذه الميزة عبر الانتقال إلى تطبيق الساعة في الهاتف وتوجه نحو قسم التمارين الرياضية “Workout” وبعدها نحو خيار تفعيل الإيقاف المؤقت أو إلغائه.

منبهات لنشاطاتك اليومية

watchos-4-activity-alerts

ستمنعك الساعة عن عادات الكسل والخمول، حيث يأتي النظام الجديد بمجموعة من المنبهات المكرسة بشكل خاص لنشاطاتك اليومية.

فإن جلست لأكثر من 50 دقيقة سوف يتم تفعيل منبه ينصحك بالوقوف، وهنالك منبهات أخرى كثيرة تعمل على تنبيهك لتذكيرك بمهماتك اليومية وتمارينك الرياضية، بالإضافة إلى ميزة الإشعارات لقيام إحدى أصدقائك بإنجاز في مهماته الخاصة والمهمات المميزة.

تناسق أكثر مع خدمات Apple Music

apple-music-watchos-4

هذه الميزة بالتحديد تتعلق بالموسيقى، فعملية المزامنة أصبحت أسهل بكثير من قبل، عبر التوجه نحو تطبيق الساعة وثم خيارات الموسيقى. 

مشتركين خدمة Apple Music سوف يتمكنوا تلقائياً من مزامنة قوائم الموسيقى الخاصة بهم مباشرة مع الساعة، بالإضافة إلى أن المستخدم قادر الآن على مزامنة المؤلفين المفضلين أو القوائم الخاصة مع الساعة أثناء شحنها في كل ليلة.

تنبيهات دقات القلب

apple-watch-heart-rate-alert

شركة أبل (Apple) تريد الاطمئنان على صحتك كثيراً، ولهذا عملت على تحسين منبهات الساعة الخاصة بوضع قلبك وسرعة دقاته، بالإضافة إلى تقديم ميزة جديدة بالكامل لتنبيه المستخدم بارتفاع دقات قلبك في وقت الراحة.

يمكنك تفعيلها عبر تطبيق الساعة في الهاتف، وهنالك تجد خيارات دقات القلب، وتستطيع تفعيل إشعارات  Elevated Heart Rate .

خيارات الإضاءة

apple-watch-os-4-flashlight

بالطبع هواتف الأيفون تمتلك إضاءة قوية وساطعة عند الضرورة، ولكن مع هذا سوف تجد خيار جديد في الساعة الذكية عند تحريك الأصبع من أسفل الشاشة وحتى الأعلى، لتظهر قائمة من الميزات المختصرة ومن ضمنها الإضاءة.

تمتلك هنا خيار إضاءة ساطعة باللون الأبيض أو خيار ثانوي بالإضافة إلى خيار لإضاءة حمراء ساطعة على الشاشة.

المزيد من CNET :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد