9 أشياء هامة لا تستطيع سماعة Google Home القيام بها

تعد سماعة Google Home سماعة ذكية رائعة للغاية، ولكن هناك بعض الأشياء البسيطة لا تستطيع القيام بها

تواجه السماعة الذكية Google Home منافسة شرسة من سماعات Amazon Echo، حيث تمتلك شركة أمازون (Amazon) خبرة أكبر في هذا المجال بالمقارنة مع شركة جوجل (Google).

ولذلك فإذا أرادت شركة جوجل (Google) اللحاق بالمنافسة مع سماعات Amazon Echo فيجب عليها إضافة 9 أشياء هامة في سماعاتها الذكية.

تتبع الشحنات

على الرغم من الميزة الجديدة في سماعات Google Home وهي إمكانية التسوق من خلالها، إلا أنه لا يمكنك تتبع الشحنات من خلال السماعة، وعلى الرغم من أن المساعد الصوتي Google Assistant يستطيع تزويدك بمعلومات عن رحلة الطيران القادمة إلا أنه لسبب ما لا يستطيع إعطائك أي معلومات خاصة بتتبع الشحنة.

مؤقت النوم

على الرغم من افتقار السماعة للعديد من الميزات الهامة إلا أنه كانت مفاجأة بالنسبة لنا عدم وجود ميزة أساسية مثل مؤقت النوم في السماعة، فلا يمكنك أن تطلب من السماعة بتشغيل شيء ما لمدة ثلاثين دقيقة ثم الإغلاق على سبيل المثال.

فإذا قلت للسماعة “OK, Google, set a sleep timer for 30 minutes.” فستقوم السماعة إنشاء مؤقت جديد باسم Sleep سيتم تشغيله بعد 30 دقيقة، ونتمنى أن يتم حل هذه المشكلة في أي تحديث قادم.

تدوين الملاحظات أو تسجيل ملاحظات صوتية

لا تستطيع سماعات Google Home تدوين الملاحظات أو أن تقوم بتسجيل ملاحظات صوتية بها، وهذه نفس المشكلة الموجودة في سماعات Amazon Echo، ويعد هذا الأمر غريباً على الرغم من قيام الشركة بدمج تطبيق “Keep Shopping List” بالسماعة.

ولكن يوجد حل مؤقت لهذه المشكلة وهو إنشاء تطبيق مصغر باستخدام IFTTT والذي يسمح لنا بإنشاء ملاحظات باستخدام Evernote، OneNote أو Google Drive.

استخدامات IFTTT

يمتلك المساعد الصوتي Google Assistant قناة اتصال لخدمة الاتصال عبر الشبكة IFTTT والتي توسع من إمكانيات السماعة الذكية بدرجة كبيرة ويسمح لها بالقيام بالعديد من المهام واتصالها مع العديد من الأجهزة الغير مدعمة في الأساس.

وتتميز التطبيقات المصغرة التي يمكنك إنشاؤها باستخدام IFTTT للمساعد الصوتي Google Assistant بإمكانية تخصيصها بشكل أكبر من مثيلتها في المساعد الصوتي Amazon Alexa، ولكن للأسف لا يوجد قناة اتصال مباشرة للسماعة Google Home، وهذا يعني أن التطبيق لن يعمل إلا عندما تقوم بتشغيله بنفسك، ولن تستطيع تمكينه ليعمل في أوقات معينة على سبيل المثال.

الحصول على مجموعة من الأوامر معاً

لا تستطيع سماعة Google Home بعد من الحصول على مجموعة من الأوامر في وقت واحد وتقوم السماعة بفصلهم، ولذلك فيجب عليك إعطاء السماعة الأوامر واحداً تلو الآخر.

ولكن مع ذلك فقد أعلنت الشركة مؤخراً عما يسمى smart home routines، والتي ستسمح للمستخدمين من القيام بالعديد من المهام بجملة واحدة، فمثلاً إذا قال المستخدم “OK, Google, good night,” سيتم تلقائياً بتخفيض حرارة التكييف وإطفاء الأنوار وغلق الأبواب، ولكن هذه الخدمة غير متاحة حتى الآن.

ولكن كحل مؤقت يمكنك القيام بإنشاء تطبيق مصغر باستخدام IFTTT للقيام ببعض المهام باستخدام جملة واحدة تقوم بإنشاءها بنفسك.

تخصيص طريقة إيقاظ السماعة

لا يمكنك تخصيص طريقة إيقاظ السماعة، حيث لا يمكنك أن تقوم بتخصيص الجملة التي تقولها لإيقاظ السماعة ويجب عليك استخدام أحد الجمل التالية:

  • “OK, Google.”
  • “Hi, Google.”
  • “Hey, Google.”

إرسال التوجيهات لهاتفك

على الرغم من أن سماعة Google Home تستطيع إعطائك نتائج بخصوص أقرب مقهى أو مطعم للبيتزا قريباً منك، إلا أنها لا تستطيع إرسال هذه المعلومات إلى هاتفك وهي مشكلة كبيرة، وخصوصاً أن هذه الميزة أحد أفضل الميزات بتطبيق Google Maps.

ولكن يمكنك نقل معلومات أخرى لهاتفك عن طريق قول “OK, Google, send that to my phone.”، والتي تعمل مع:

  • التقويم
  • قوائم الشراء
  • الطقس
  • الأفلام
  • نتائج ومواعيد المباريات
  • الصور
  • الترجمات
  • الأخبار والبورصة

الإشعارات

قامت شركة أمازون (Amazon) مؤخراً بإصدار تحديث جديد لسماعات Echo والتي تستطيع إعطاء تنبيهات للمستخدم بخصوص مكالمة فائتة أو رسالة جديدة على هاتفه، ولكن لازالت سماعات Google Home تفتقد لهذه الخاصية، فلا يمكن لسماعات Google Home عرض الإشعارات.

ولكن أعلنت الشركة في مايو الماضي عن قدوم الإشعارات لسماعاتها الذكية ولكنها لم تحدد بعد تاريخ محدد لموعد إصدار التحديث الجديد.

التنبيهات الموسيقية

إن مهام التنبيهات في سماعات Google Home عادية جداً، فيمكنك ضبط تنبيه معين وإعطاءه اسم وتحديد موعد التنبيه وما إذا كان سيتم تكراره بصفة يومية ولكن لا يمكنك ضبط نغمة معينة للتنبيه.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد