9 حيل خفية في Facebook Messenger

يمكنك اللعب أو إرسال الأموال وأشياء أخرى كثيرة

يمتلك تطبيق Facebook Messenger العديد من الميزات الخفية، ونقدم لكم هنا 9 حيل خفية ستنال إعجابك في التطبيق.

  • قم بإنشاء Chatbot خاص بك

من المحتمل أنك تعلم أنه يمكنك التحدث مع Facebook Chatbot، ولكن في الحقيقة يمكنك إنشاء Chatbot خاص بك.

فإذا كنت تمتلك صفحة على Facebook قم بالذهاب إلى إعدادات الصفحة ثم اختر المراسلات ثم اذهب إلى قسم مساعد الاستجابة واضغط على إرسال ردود فورية إلى أي شخص يراسل صفحتك، ومن هنا يمكنك ضبط إعدادات الـ Bot الخاص بك وماذا يجب عليه أن يقول سواء من خلال Messenger أو Facebook.

  • إنشاء اختصار

يمكنك إنشاء اختصار لأهم الأشخاص الذين تتحدث إليهم في Messenger، وللقيام بذلك اضغط مطولاً على صورة صديقك وستظهر لك قائمة، ثم قم باختيار إنشاء اختصار، وسيظهر رمز على شاشة جهازك الرئيسية والتي من خلالها يمكنك البدء مباشرة في محادثة صديقك بدون الحاجة لفتح التطبيق أولاً.

  • إنشاء مقطع فيديو قصير

يمكنك بدلاً من إرسال صورة، أن ترسل مقطع فيديو، فكل ما عليك القيام به هو الضغط مطولاً على زر التصوير وستقوم بذلك التسجيل باستخدام الكاميرا، وبعد الانتهاء قم بترك الزر ثم اضغط على زر إرسال، ويمكنك التسجيل لمدة تصل إلى 15 ثانية.

ويمكنك إضافة المزيد لمقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام الفلاتر والخطوط وأدوات الرسم والموجودة أعلى الشاشة وذلك قبل إرسال الفيديو.

  • قم بتغيير زر إعجاب

إذا كنت لا تفضل إرسال زر الإعجاب في الرسائل، فيمكنك تغيير هذا الزر إلى أي شيء تريده، فقط قم بالذهاب إلى المحادثة ثم اضغط على “i” الموجودة داخل دائرة، ثم قم باختيار الرموز التعبيرية، وستظهر لك قائمة بمجموعة من الرموز التعبيرية والتي يمكنك استخدامها بدلاً من زر الإعجاب، ويمكنك تبديل هذا الزر في كل محادثة.

ومن خلال الضغط على زر “i” أيضاً ستستطيع الوصول للمزيد من الخيارات مثل تغيير كنية الشخص الذي تتحدث إليه، وعندما تقوم بتغيير الرمز التعبيري فيمكنك الضغط مطولاً عليه في المحادثة وسينمو الرمز التعبيري ويصبح كبيراً ليأخذ مساحة أكبر في شاشة المحادثة.

  • قم بلعب بعض الألعاب

إذا كنت تبحث عن بعض المتعة قم بالضغط على علامة (+) الموجودة في المحادثة ثم اضغط على رمز الألعاب، ويمكنك تحدي صديقك في عشرات الألعاب وسيحتفظ التطبيق بنتائجكم سوياً حتى تستطيعوا المنافسة من جديد.

ويمكنك من خلال علامة (+) أيضاً أن تشارك موقعك، إرسال الأموال، مشاركة تقويمك والمزيد أيضاً، ويمكنك الذهاب إلى الملحقات لتحميل المزيد من الإضافات مثل Giphy، Apple Music والمزيد.

  • شارك رمز الـ Messenger الخاص بك

يمتلك الـ Messenger الخاص بك رمز QR خاص به والذي يمكنك مشاركته مع الآخرين، وبمشاركتك لهذا الرمز فإنه سيتم إضافتك لديهم في قائمة الاتصال، وإذا قمت بمسح الرمز الخاص بهم فسيتم إضافتهم أيضاً لديك.

للقيام بذلك قم بالضغط على الرمز الشخصي الخاص بك الموجود في الجزء الأيمن العلوي من الشاشة، ثم اضغط على صورتك، وسيعطيك التطبيق الخيار إما بمسح رمز شخص آخر ضوئياً أو مشاركة الرمز الخاص بك، لمسح رمز شخص آخر قم باختيار مسح الرمز ضوئياً، ثم قم بوضع كاميرا الهاتف فوق هاتف الشخص الآخر حتى يتم قراءة رمز QR الخاص به، ولكن يجب عليهم أولاً مشاركة الرمز الخاص بهم لكي تقوم أنت بمسحه.

  • حفظ الصور تلقائياً

إذا أردت أن يتم حفظ الصور تلقائياً لمكتبة الصور الخاصة بهاتفك بمجرد قيام أي شخص بإرسال صورة ما، قم بالضغط على الرمز الشخصي الخاص بك الموجود في الجانب الأيمن العلوي في التطبيق، ثم اختر الصور والوسائط، ثم قم بتشغيل خيار حفظ الصور وبذلك سيتم الاحتفاظ بكل الصور التي تتلقاها في معرض الصور الخاص بك، ويمكنك أيضاً تشغيل حفظ عند الالتقاط حتى يمكنك حفظ الصور الجديدة التي تلتقطها في التطبيق في المعرض.

  • العثور على طلبات المراسلة المخفية

عندما يقوم أحد الأشخاص الذين لا تعرفهم بإرسال رسالة، يتم الاحتفاظ بتلك الرسائل في مجلد خاص، ولكن في بعض الأوقات فإن هذا قد يتسبب عدم قراءتك لبعض الرسائل الهامة لأن التطبيق في الغالب لن يعلمك بوجود هذه الرسائل، ولكن للعثور على هذا المجلد قم بفتح التطبيق ثم اضغط على زر القائمة واختر طلبات المراسلة.

  • القيام بمحادثة سرية

يمكنك تشفير الرسائل الخاصة بتطبيق Messenger للاحتفاظ بخصوصية رسائلك، وتسمى هذه المحادثات بالمحادثات السرية ولتشفير المحادثة اضغط على حرف “i” داخل المحادثة المراد تشفيرها ثم اختر انتقال إلى المحادثة السرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد