9 طرق لحماية وتنظيم الكابلات في منزلك

هل تعبت من كثرة تبديل الكابلات؟ إليك الحل

كم مرة اضطررت لتغيير الكابلات في منزلك بسبب قطعها، الحيوانات الأليفة أو الحوادث؟ بدلاً من أن تقوم بشراء كابلات جديدة هناك طرق عديدة للحفاظ على كابلاتك كالجديدة بطرق أقل تكلفة.

ويمكن استخدام هذه النصائح مع معظم الكابلات الموجودة حول المنزل.

أما نصائح تصليح الكابلات فيجب استخدامها فقط مع الكابلات ذات الجهد المنخفض مثل كابلات شحن الهواتف، كابلات يد تحكم منصات الألعاب، أو كابلات سماعات الرأس، وتذكر دائماً من فصل جميع أنواع الكابلات التالية من الكهرباء قبل تجربة هذه النصائح.

احمي كابلاتك عن طريق وضعها في أنبوب

هل تمتلك حيوان أليف يقوم بعض كابلاتك؟ هناك طريقة سهلة لحماية هذه الكابلات وذلك عن طريق شراء لفة من أنابيب الفينيل، وقم بعمل شق في جانب واحد من هذه الأنابيب ومن ثم قم بتركيبه على الكابلات الضعيفة.

قم بلف الكابلات بصورة لولبية

إذا كانت الطريقة الأولى صعبة عليك، يمكنك شراء منتج يسمى Spiral Wrap لتغليف كابلاتك، ويمكنك لف أكثر من كابل معاً بهذه الطريقة.

استخدم الأنابيب المنكمشة بالحرارة لتغليف كابلاتك

إذا كان الغلاف الخارجي للكابل الخاص بك بدأ في الاهتراء، يمكنك إصلاح ذلك باستخدام أنبوب منكمش، فقط قم بقطع قطعتين من لفة أنابيب انكماش التي يبلغ طولها 1.25 بوصة، ثم قم بوضع لاصقة سيليكون صغيرة فوق المنطقة التي يلتقي فيها الكابل مع الموصلات.

وقبل أن يجف السيليكون قم بوضع الأنبوب على الكابل مغطياً كلا الطرفين حيث يلتقي الكابل بالموصلات، ثم قم بمسح السيليكون الزائد وقم بعمل انكماش للأنبوب عن طريق وضعه فوق ولاعة، ولكن لا تجعل الولاعة قريبة جداً من الأنبوب حتى لا تتعرض الكابلات للذوبان.

امنع قطع الكابلات باستخدام الأقلام

تتعرض بعض الكابلات للقطع بسهولة مثل كابلات شحن الهواتف أو كابلات سماعات الرأس، ويمكنك منع ذلك باستخدام قلم حبر.

قم بفك قلم حبر قابل للنقر ثم قم بإزالة السوستة، بعد ذلك قم بمد السوستة قليلاً ومن ثم قم بتغليف الكابل بها.

لحام الكابلات البلاستيكية مرة أخرى

يمكنك إصلاح كابلاتك في حالة حدوث مشكلة ما عن طريق لحامهم معاً من جديد، فهناك مثلاً Bondic وهو لحام بلاستيك يستطيع إصلاح الكابل في أقل من دقيقة.

كل ما تحتاج أن تقوم به هو تنظيف الكابل، ثم قم بوضع Bondic على المنطقة المقطوعة ثم قم بمعالجة البلاستيك باستخدام لمبة LED الموجودة مع المنتج.

استخدم شريط كهربائي

هناك حل أبسط وأرخص وهو لف الكابل المهترئ بشريط كهربائي، قم بلف المنطقة المتضررة أولاً ومن ثم قم باللف للخارج على الكابل لمنع حدوث خسائر إضافية.

ارسم كابل جديد

هناك أيضاً شرائط كهربائية سائلة مثل PlastiDip أو Gardner Bender وهي عبارة عن مواد بلاستيكية سائلة التي يمكنك استخدامها لإصلاح كابلاتك المهترئة.

استخدم Lego لحل مشاكلك

هل تعلم أنه يمكنك الاستعانة بألعاب Lego لحمل كابلاتك؟ فيمكنك وضعهم في مكان مرتفع قليلاً ومن ثم يقوم بحمل الكابل الخاص بك باستخدام يديه.

لا تجعل الكابلات عرضة للدعس عليهم

أحد أكثر الأشياء التي تجعل الكابلات عرضة للخراب هو وضعها على الأرض ليدوس عليها الأشخاص في المنزل، ولذلك تأكد من وضع كابلاتك في منطقة مرتفعة قليلاً ولا تجعلها عرضة للدعس عليهم.

اقرأ أيضاً:

مقالات ذات صلة

اترك رد