9 نصائح وحيل يجب أن تعرفها لهاتف OnePlus 5

هل أنت مستعد لتحصل على أفضل ما هو موجود في أقوى هاتف في 2017؟

 

قد يبدو تصميم هاتف OnePlus 5 مقارب لهاتف iPhone 7 Plus، ولكنه في الحقيقة هاتف مختلف تماماً، فيعمل الهاتف بنسخة مخصصة من نظام تشغيل Android، وقد قام فريق عمل OnePlus بعمل كبير في هذه النسخة وأضافوا العديد من المميزات والتي من شأنها تحسن التجربة العامة للجهاز، وسنعرض بالأسفل 9 نصائح وحيل مهمة لهاتف OnePlus 5.

تخصيص شريط تمرير التنبيهات

يوجد على يسار الهاتف زر تمرير للأعلى والأسفل، ويوجد ثلاثة مناطق مختلفة للضغط في هذا الزر، وكل منطقة تمثل نوع معين من أنواع التنبيهات.

فمثلا إذا ضغطت على المنطقة العليا سيتم تشغيل النمط الصامت، أما إذا ضغطت على المنطقة الوسطى فسيتم تشغيل نمط عدم الإزعاج، بينما المنطقة السفلى تمثل نمط الرنين.

ولكن يمكنك تخصيص دور كل زر وماذا تريد أن يحدث في وضع الصامت أو عدم الإزعاج أو الرنين.

قم بفتح Settings > Alert slider والموجودة تحت قسم Customization.

قم باختيار أحد الخيارات الثلاثة لتخصيص الأزرار، فمثلا هل يجب عليك تشغيل الاهتزاز عندما يكون الهاتف صامت، أو هل من الممكن أن تظهر تنبيهات الأحداث الخاصة بك أثناء وضع عدم الإزعاج، وغيرها من الخيارات.

الأزرار المخصصة

بالبقاء في قسم Customization في الإعدادات سيمكنك تخصيص دور الضغط على الأزرار كما تريد.

قم باختيار Buttons لرؤية قائمة بالخيارات، يمكنك مبادلة وظيفة زري مستشعر البصمة وزر Home، أو التخلص منها تماماً عن طريق تمكين شريط التنقل على الشاشة.

ويمكنك أيضاً تخصيص ما يحدث عندما تقوم بالضغط مطولاً أو لفترة قصيرة على أي زر من الثلاثة.

الإيماءات

أحد الأشياء التي يجب النظر عليها أيضاً في هذا القسم هو خيار الإيماءات Gestures.

فيمكنك باستخدام الإيماءات القيام ببعض الأشياء مثل الضغط مرتين على الشاشة لإضاءة الشاشة، أو رسم الحروف على الشاشة لفتح تطبيق معين، أو كتم الهاتف كلما قمت بوضع وجهه لأسفل على طاولة أو مكتب ما.

تغيير الخط

يمكنك تغيير خط الكتابة الموجود في الهاتف كما تريد، ولكن حتى الآن لا يوجد سوى خيارين أمامك هما Roboto (وهو الخط الافتراضي لنظام Android) ويوجد OnePlus Slate.

للقيام بذلك قم بفتح Settings > Font وبعدها قم باختيار الخط الذي تفضله، وسيحتاج التغيير لبضع ثواني فقط لتطبيقه على الهاتف بدون الحاجة إلى إعادة تشغيل الهاتف.

تخلص من الـ Shelf

يظهر OnePlus Shelf في الجانب الأيسر من الشاشة ويعرض معلومات مثل اقتراحات تطبيقات أو الطقس وبعض جهات الاتصال المهمة.

ولكن قد يرى البعض أن الـ Shelf ما هو إلا مساحة مهدرة من الشاشة، ويمكنك لحسن الحظ أن تغلقها عن طريق الضغط مطولاً على زر Home، ومن ثم الضغط على Settings وقم بغلق خيار Shelf.

تغيير رموز التطبيقات

تأتي واجهة OnePlus بمجموعة من رموز التطبيقات المختلفة، ولكنه يدعم أيضاً حزم الرموز التي تقوم بتحميلها من متجر Play، لذلك فبدلاً من البحث عن واجهة معينة تحتوي على حزمة رموز تثير إعجابك، يمكنك تغيير شكل الرموز الموجودة في OnePlus 5 بسهولة تامة.

فقط قم بالضغط مطولا على زر Home واختر Settings > Icon pack، ويحتوي OnePlus على ثلاثة أنماط افتراضية مختلفة والتي يمكنك معاينتها عن طريق الضغط على رمز منهم، ويعطيك الهاتف رابط لمتجر Play لتحميل المزيد من حزم الرموز.

قفل التطبيقات

قد تكون ميزة خفية في هاتف OnePlus 5 هي إمكانية إضافة طبقة حماية إضافية لبعض التطبيقات من اختيارك، والتي إذا قمت بتشغيلها ستمكنك من فتح التطبيق عن طريق وضع رمز معين أو عن طريق قارئ البصمة.

للقيام بذلك اذهب إلى Settings > Security & fingerprint > App Locker، وقم باختيار التطبيقات التي تريد حمايتها.

منع التطبيقات من الإغلاق

إذا كنت مثلي فأنت أكيد من الشخصيات الذي يقوم بفتح app switcher وتقوم بالتخلص من كل التطبيقات المفتوحة، وهي تعد طريقة سهلة وسريعة لتحرير الذاكرة العشوائية، أو كنت أعتقد ذلك حقاً.

ولكن للأسف في بعض الأوقات عندما أقوم بذلك، أقوم عن طريق الخطأ بإغلاق تطبيق الموسيقى والتي تتسبب في إيقاف الموسيقى التي أستمع إليها.

لحسن الحظ، يوجد أعلى كل تطبيق رمز قفل، والتي يمكنك الضغط عليها لمنع هذا التطبيق من الإغلاق.

تشغيل نمط اللعب

يوجد نمط لعب في هاتف OnePlus 5 والموجود في قائمة الإعدادات، فقط اذهب إلى Settings > Advanced > Gaming Do Not Disturb.

ستجد هناك خيارات لمنع الإخطارات والتنبيهات أثناء اللعب وقفل الأزرار، ويمكنك أيضاً إضافة ألعاب معينة والتي يتم تشغيل النمط فيها عند استخدامها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد