Apple تعلن عن إطلاق تحديث ضروري لكافة أنظمة iOS

تحديث أمني لحماية هاتفك من الاختراق

قامت شركة Apple البارحة بإطلاق تحديث جديد لأنظمة iOS يهدف إلى حماية بيانات المستخدمين الخاصة من التعرض للاختراق، ولهذا يعتبر التحديث ضروري جداً لهاتفك.

يحمل التحديث الجديد رقم 10.3.3 ويعالج نقاط ضعف متعددة في الخدمات الأساسية المتوفرة على هاتفك مثل الرسائل وسجل الأرقام والتنبيهات العامة وغيره.

لكن في الواقع أكبر نقطة ضعف كانت موجودة في أنظمة iOS هو اتصال الانترنت اللاسلكي، حيث كان بإمكان المخترق بكل سهولة السيطرة على هاتف ما يبحث عن إشارة للاتصال بالانترنت، ومن ثم تدمير هاتفك من الداخل أو التسبب بأذى كبير أنت بالغنى عنه.

قالت شركة Apple أن التحديث يعالج نقاط ضعف أمنية في إصدارات iPhone 5 حتى iPhone 7 ، بالإضافة إلى الجيل الرابع وما بعده من أجهزة iPad ، وأخيراً الجيل السادس من iPod Touch .

يعود الفضل في اكتشاف هذا الخلل الأمني في أنظمة iOS إلى الباحث Nitay Artenstein من شركة Exodus Intelligence ، والذي قال أنه سوف يتحدث أكثر عنه في مؤتمر جديد يوم 27 يوليو.

يذكر أن هذا النوع من المشاكل دائماً ما سبب كوارث تقنية كبيرة مثل فيروس الاختراق الخطير WannaCry الذي سبب أضرار كثيرة لآلاف الأجهزة حول العالم.

قامت شركة Google هي الأخرى بمعالجة مثل هذه المشكلة مع أنظمة الأندرويد، عندما أطلقت تحديث جديد في 5 يوليو لتعالج عيب أمني خطير يؤثر على عدد كيبر من الهواتف بأنواعها المختلفة، وكان المخترق قادر قبلها على اختراق جهازك وتفادي كلمة سر الجهاز ببساطة.

حيث يعرف هذا النوع من الهجمات باسم Broadpwn وقد قام المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا في الولايات المتحدة بتقييم خطورة هذه الهجمات بنسبة 9.8 من 10 .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد