مؤتمرات Comic Con تتخذ إجراءات قانونية تجاه الأسلحة المزيفة لتبدأ المجادلات

نتائج متوقعة بعد الأحداث الأخيرة

كانت الأيام الماضية مليئة بالعنف والأخبار المفاجئة، ولعلى أكبرهم كان حادثة لاس فيجاس، وبالتالي كما توقع الكثير، النتائج المستقبلية لن تكون إيجابية أبداً.

أولى هذه النتائج كانت في مؤتمرات  Comic Con ، ولمن لا يعلم، تهدف هذه المؤتمرات إلى جمع محبين القصص المصورة وأبطالهم.

ويشتهر فيهم تقاليد حرفية لملابس وأسلحة وحركات هذه الشخصيات، فيما يعرف باسم كاسبلي، إلا أن هذه التقاليد السنوية ستأخذ منعطف قانوني قاسي.

حيث صرح العديد من رعاة المؤتمرات القادمة، عن حظرهم إدخال أسلحة مزيفة تشبه الحقيقية كثيراً في تصميمها، وبالطبع سبب ذلك موجات غضب من هواة كاسبلي.

حيث ذكر بعض منهم أن الغرض الرئيسي لحضور المؤتمر هو استعراض ما أمضى أشهر طويلة على صنعه، وعدم تمكنهم القيام بذلك، يعني فقدان الدافع الأساسي للحضور.

 

برأيه هؤلاء الأشخاص أن المنظمات الراعية يجب أن تفحص الأسلحة المزيفة بدلاً من الحظر الأعمى لجميع هذه الأدوات حسب تعبيره.

بينما يعتبر أشخاص غيره أن الموضوع هام لسلامتهم جميعاً ولا مانع من تطبيق هذه القوانين الجديدة، وبالتالي ما نشهده حالياً هو عاصفة من الآراء المتناقضة.

هذا وقد صرح أيضاً عن وجود حظر كامل لجميع الألبسة والشعارات التي تحمل رسائل مؤدية لحركات عنصرية أو مهينة للبشرية، مثل النازية وكارهي الأديان وغيره.

على الرغم من الانتقادات الكبيرة، إلا أنه يوجد تصريحات جاءت من منظمات أخرى، تؤكد فيها وجود نظام كامل لفحص وتفقد كافة المشاركين بهواية كاسبلي، وسيتم تفقد الجميع وإعطاء لصاقة ملونة للشخص الذي تم التأكد منه.

المزيد من CNET :

 

الوسوم

اترك رد