Ella يسمح لك بالبحث في فيديوهات الأمن الخاصة بك عن الأشخاص والسيارات

محرك البحث الذكي Ella يبحث عن الأشياء المهمة في تسجيلات الفيديو الخاصة بك

إن الفرضية التي يعمل بها محرك البحث Ella بسيطة جداً، وهو عبارة عن تحليل تسجيل الفيديو الخاص بالكاميرا ويقوم بعزل الأحداث المهمة لك، ولكن يكمن السحر الحقيقي لمحرك البحث في طريقة وصوله لهذا الأمر بلغة تقنية طبيعية.

ويمكنك بذلك أنك ستكون قادراً على البحث بتصوير كاميرا المراقبة الخاصة بك (باستخدام الذكاء الاصطناعي الخاص بـ Ella) باستخدام جمل مثل “حافلة المدرسة” أو “الشاحنة الحمراء”، وبعد ذلك ستقوم Ella بمشاركة كل الحالات التي قامت فيها الكاميرا بتسجيل شيء محدد يخص ما بحثت عنه.

وتقول شركة IC Realtime بأن محرك البحث الخاص بها يمكنه التعرف على المركبات، الحيوانات، الجماد، الألوان وحتى الأشخاص.

ولكن بطبيعة الحال فإن Ella ليس البرنامج الوحيد الخاص بالأمن الذي يستطيع التعرف على أشياء محددة، فهناك برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بـ Kuna والذي يستطيع البحث عن نوع ولون السيارة، وهناك العديد من كاميرات المراقبة التي تستطيع التعرف على الأشخاص أو وجوه محددة، ولكن الفريد في Ella هو قدرتها على استخدام لغة بحث طبيعية للعثور على المقطع الذي تريده.

ومن المفترض أن يعمل البرنامج مع مجموعة كبيرة من كاميرات المراقبة، ولذلك فقد يعمل البرنامج مع نظام المراقبة الخاص بك، ولكنك ستحتاج إلى دفع اشتراك شهري يبلغ 7 دولار للتمتع بمزايا البرنامج.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

اترك رد