Elon Musk : كاميرا الذكاء الاصطناعي الخاصة بجوجل غير آمنة

يبدو أن كاميرا الذكاء الاصطناعي المثيرة للجدل من جوجل لم تقنع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا

يشتهر Elon Musk بعدم إيمانه بشكل كامل في الذكاء الاصطناعي، وقد أوضح في السابق عن قلقه من اندلاع الحرب العالمية الثالثة بسببها، ويرى أن خطرها أكبر من خطر كوريا الشمالية، ويتمنى وضع قوانين لتنظيمه على الفور.

ولذلك فعندما قامت جوجل (Google) بالإعلان عن كاميرتها الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي Google Clips الأسبوع الماضي، فبالتأكيد لم يكن متحمساً لها Musk بشكل مفرط.

ولكن على ما يبدو أنه يوم السبت قد اتهم جوجل (Google) بتجاهلها لخصوصية المستخدم، وقام بالتعليق على تغريدة نشرها موقع The Verge لفيديو ملتقط باستخدام الكاميرا الجديدة قائلاً أنها لا تبدو آمنة.

وتقوم الكاميرا باستخدام الذكاء الاصطناعي للتعرف على الوجوه ذات أهمية خاصة لصاحبها، وعندما تتعرف على تلك الوجوه تقوم بالتقاط بعض الصور الرائعة لهم، بدون معرفة من تقوم الكاميرا بتصويرهم.

ولم تعلق شركة جوجل (Google) حتى الآن على تغريدة Musk.

ولكن تحدث إلينا متحدث رسمي باسم الشركة قائلاً: “أنه تم تصميم الكاميرا لاستخدامها عمداً لالتقاط المزيد من اللقطات الرائعة لمدة 7 ثواني للأشخاص المهمين لك.”

وتقوم الشركة بتوجيه الكاميرا للعائلات.

وقد يرى البعض أن هذه الكاميرا تعاني من نفس مشكلة تصوير الأشخاص بدون علمهم والتي تسببت في نقص شعبية Google Glass واعتبارها أداة سيئة للمجتمع، ولكن تدعي الشركة أن الكاميرا يجب أن تكون ثابتة في مكان ما لتحقيق أفضل النتائج، وأنها تعلمت من خطأها في Google Glass.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد