جوجل ترد على انتقادات سماحها لمطوري تطبيقات الطرف الثالث بقراءة رسائل Gmail

وهذه طريقة منع ذلك

منذ أيام نشرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية تقرير حمل اتهامات لشركة جوجل بأنها تسمح لشركات الطرف الثالث الاطلاع على محتوى بريد Gmail من أجل تحليل محتوى صندوق الوارد للملايين من مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني.

هذا الأمر أثار حفيظة عدد كبير من مستخدمي جيميل مما استدعى رد من جوجل التي لم تنف هذه التقارير بل أكدت بانها تتيح لتطبيقات الطرف الثالث أن تتكامل مع جيميل مثل عملاء البريد الإلكتروني ومخططي الرحلات وأنظمة إدارة علاقات العملاء (CRM)، لكنها تحرص دوماً على أن تقوم باستمرار بفحص تلك التطبيقات ومدى التزام المطورين بشروط الخصوصية في الشركة. 

وأضافت الشركة بأنها تفرض على مطوري الطرف الثالث أن يكونوا واضحين حول كيفية استخدام بيانات المستخدمين وأن تفصح بشكل واضح عن سياساتها للخصوصية على أن يُسمح لها بالوصول للبيانات التي يحتاجها التطبيق للقيام بمهامه فقط.

لكن من يرغب من المستخدمين بتعطيل هذا الأمر يمكنه التحكم في الأذونات التي تمنح لمطوري الطرف الثالث من أجل الولوج إلى البريد عبر الذهاب إلى قائمة Sign-in & Security والضغط على  Apps with account access.

بعد ذلك يتم عرض قائمة بالتطبيقات التي يمكنها الدخول للحساب ومن هنا نختار Manage Apps ونختار التطبيق الذي نريد منعه من الاطلاع على البريد ونختار Remove Access.

المزيد من CNET

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد