ماهي توقعاتنا لمؤتمر Google I/O 2018؟

منها نظام Android P والمزيد

يفصلنا أيام قليلة عن موعد مؤتمر Google I/O 2018 الذي ستكشف  فيه جوجل عن أهم التحديثات والمميزات التي ستطلقها مستقبلاً لمستخدمي الأندرويد، وإليكم أدناه ملخص لأبرز ما نتوقع أن يتم الكشف عنه في ذلك الحدث.

نظام Android P 

بعد أن قدمت جوجل للمطورين نسخة المعاينة الأولى من هذا النظام من المتوقع أن تكشف بالمؤتمر عن نسخة المعاينة الثانية والتي ستحمل معها مزايا أكثر مثل تبديل أزرار الملاحة navigation بزر واحد مع دعم للتحكم بالإيماءات و دعم تصميم الحيز الأسود أعلى الشاشة، واجهة برمجة تطبيقات الكاميرا المتعددة، تحسينات على مستوى التنبيهات وتجسينات على أداء البطارية والتحكم بعمل التطبيقات بالخلفية.

Google Lens

من المتوقع أن تعلن جوجل خلال المؤتمر عن Google Lens 2.0 وهو تطبيق كانت الشركة قد أطلقت نسخته الأولى العام الماضي بحيث يتم استخدام الكاميرا للبحث عن معلومات تخص عنصر معين يتم التقاطه بالكاميرا، والنسخة الثانية من المرجح أن تحمل تحسينات تسهل عملية البحث وتصفح المعلومات.

AR/VR

من المتوقع أن يكون لتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز نصيب من إعلانات جوجل مثل الإعلان عن نظارات جديدة لتقنية الواقع المعزز والمزيد من التطبيقات الخاصة بهذا المجال.

Wear OS

بعد أن غيرت الشركة اسم نظام Android Wear إلى Wear OS لابد وأن تقوم الشركة بالكشف عن بعض المزايا الجديدة الخاصة بنظام تشغيل الساعات الذكية مثل المزايا الخاصة بالمساعد الذكي وأخرى تخص الصحة لاسيما بعد التعاون بين جوجل و Fitbit.

Chrome

قد تسعى جوجل خلال هذا الحدث لتثبت أنها تحظى بحصة كبيرة بسوق أجهزة الحاسب التعليمية لذا من المتوقع أن نشهد الكشف عن مزيد من هذه الأجهزة التي تعمل بنظام Chrome OS.

Google Home

نظراً للتنافس الكبير في سوق مكبرات الصوت نتوقع أن يكون هنالك حيز بالمؤتمر للحديث عن Google Home على سبيل المثال قد نسمع خبر إضافة شاشة ذكية لإحدى المكبرات أو مزايا أخرى تعزز عوامل المنافسة التي تمتلكها تلك المكبرات.

المزيد من CNET

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد