Lenovo تؤكد التزامها بحماية الطبيعة وطرق إعادة التدوير

مع تزايد الوعي بتغير المناخ العالمي ، تبحث صناعة التكنولوجيا بشكل عام عن طرق للحد من تأثيرها البيئي العام. من خلال تطبيق ممارسات جديدة ومستدامة في أساليب الإنتاج والتعبئة، تعمل Lenovo على حل التحديات التي تأتي مع استخدام البلاستيك في الإلكترونيات الاستهلاكية.

ليس من السهل أن تكون أي شركة تعمل مع حماية للبيئة أو تطوير وتحسين العمليات للمساعدة في الحد من تأثيرنا البيئي  مع الالتزام بمعايير جودة المنتج ، كما تتطلب الكثير من البحث والقوة العقلية. هذا هو المكان الذي يأتي فيه الخبراء.

يتخصص Royal Bai مهندس لدى Lenovo، في تطوير منتجات مبتكرة لمنتجات التغليف ، وبحوث المواد ، وبرامج تغليف الشركات. وهو يعمل إلى جانب زملائه مثل Qiu Gao ، أحد مهندسي البيئة لدى الشركة، وهم يعملون على إحداث ثورة في عمليات المواد وإعادة التدوير داخل الشركة.

هذا ونقلت الشركة لنا جلسة معهم للحديث عن حلول الاستدامة لدى Lenovo وأهميتها وكيف تصنع فرقاً، حيث تعد لينوفو شركة تصنيع أجهزة الكمبيوتر الرائدة في إجمالي محتوى البلاستيك المعاد تدويره – باستخدام ما يقرب من 92 مليون رطلاً من البلاستيك المعاد تدويره في المنتجات وتصنيع مواد التغليف من 2006 إلى 2016، ولقد أكسبتهم جهودهم في مجال الحفظ كإحدى الشركات العالمية المائة المائة الأكثر استدامة في العالم لعام 2018، وبالتالي ما ستجدونه أدناه منقول عن الشركة بالكامل.

لمدة سنتين، Qiu وزملاؤها كانوا يعملون مع الموردين لوضع المواد المشار إليها “حلقة مغلقة بعد انتهاء المستهلك منها والمعاد تدويرها”  أو CL-PCR أي هي مورد بديل أكثر استدامة،

ما هو CL-PCR؟ 

عملية إعادة تدوير البلاستيك بشكل خاص من الأجهزة الإلكترونية ؛ لكي تكون العملية “حلقة مغلقة” ، يجب إعادة تدوير المنتج مرة أخرى إلى منتج مماثل. فكر في الأمر بهذه الطريقة – فنحن نصنع الإلكترونيات ، ومن أجل إنشاء حلقة مغلقة ، يجب أن تبدأ العملية بمواد من الأجهزة الإلكترونية وإعادة تدويرها إلى مواد يمكننا استخدامها في الأجهزة الإلكترونية الجديدة.

يمكن استخلاص المواد المصنفة ضمن Non-CL PCR من أي مواد استهلاكية ، مثل الزجاجات البلاستيكية ، وإعادة تدويرها في منتج مختلف ، مثل الألياف البلاستيكية لمواد الملابس. من الناحية التاريخية ،تؤكد الشركة استخدامها لهذه الطريقة في منتجاتها بنجاح كبير ، ولكنها أرادت تحدي نفسها لإخراج المزيد من المواد من مجرى نفاياتها الخاصة لإيجاد حل أكثر استدامة.

كيف بدأت لينوفو في تنفيذ هذه العملية؟

قمنا بمسح سلسلة التوريد الخاصة بنا لقياس مدى الاستعداد لدعم هذه المبادرة ، وعملنا مع الموردين المحتملين على المتطلبات الفنية لإدخال مادة CL-PCR في منتجات لينوفو.

قدم فريق R & D من الشركة الدعم على اختبار أداء المواد والمنتجات. يجب أن يستوفي بلاستيك CL-PCR نفس معايير الأداء الصارمة التي تنطبق على أنواع البلاستيك الأخرى المستخدمة في منتجاتنا لتلبية معايير المتانة والجودة لدينا. في مارس من عام 2017، عثر فريق التطوير للأجهزة المكتبية في الشركة على فرصة لاستخدام مواد ABS ضمن طريقة CL-PCR في واحدة من منتجاتهم، وأطلقوا جهاز V410Z في يوليو، والذي يحتوي على 12٪ (حسب الوزن) من مواد معاد تصنيعها. في شهر أكتوبر من العام نفسه ، أطلقنا جهاز ThinkVision T22v-10 الذي يتكون من 45٪ من مواد معاد تصنيعها.

كيف يمكن لعملائنا المساعدة في إكمال دورة نهاية الحياة هذه لمنتجات Lenovo عند انتهائهم من استخدامها؟

ترعى لينوفو برنامج “الاسترجاع” للمستهلكين والعملاء التجاريين في معظم أسواقنا الرئيسية حيث ندير أعمالنا. على سبيل المثال ، دخلت لينوفو في شراكة مع شركة Reverse Logistics Group Americas (RLGA) لتقديم حل إعادة تدوير مجاني يتضمن الشحن. يمكن للعملاء زيارة موقعنا على الإنترنت لمزيد من المعلومات حول كيفية أفضل إعادة تدوير منتجات لينوفو في منطقتهم. بالنسبة لشركائنا في مجال الأعمال ، تقدم لينوفو خدمة استرداد الأصول (ARS) للمساعدة في إدارة المعدات التكنولوجية التي انتهى عمرها الافتراضي من خلال توفير خدمات الاسترجاع الشخصي وتدمير البيانات وتجديدها وإعادة تدويرها. توفر هذه الخدمة للعملاء من الشركات حلولاً متكاملة من لينوفو.

بنقل الحديث إلى موضوع التغليف – ما أهمية الحلول المستدامة فيما يخصه؟

تتطلب التغليف استخدام المواد ، ويؤثر وزن التغليف على الشحن – وهذا له آثاره على البيئة وأعمال Lenovo معاً. من المحتمل أن ينتهي الأمر بمواد التغليف في مدافن النفايات ، ويؤثر وزن العبوة على كل من انبعاثات الكربون وتكاليف الشحن. من خلال تحسينات التصميم ، ألغت لينوفو أكثر من 2500 طن من مواد التعبئة بين عامي 2008 و 2016.

ما هي بعض الأمثلة على تحسينات التصميم التي قمنا بها؟

شملت معايير التعبئة والتغليف السابقة لدينا تغليف معاد تدويره بنسبة 100٪ على العديد من المنتجات والألياف المقولبة المعاد تدويرها (عجينة الورق) لمختلف أغلفة الشاشات. تتمحور أحدث جهودنا المتجددة حول استخدام الخيزران وقصب السكر – فقد خفض التصميم الجديد الوزن لكل صندوق ، مما أدى إلى تحسين الكفاءة بنسبة 6.7 ٪ على انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون.

يعد الخيزران مورداً متجدداً ممتازاً – إنه النبات الخشبي الأسرع نمواً في العالم ، ويصل إلى ارتفاع 30 إنش في يوم واحد. وتصل إلى مرحلة النضج القابلة للحصاد في 1-5 سنوات ، وإذا لم يتم حصدها بشكل صحيح ، فلا تتطلب إعادة زراعة. بالإضافة إلى ذلك ، لا يتطلب الخيزران استخدام المبيدات الحشرية القاسية أو مبيدات الأعشاب ، ويمتص أكثر بخمسة أضعاف من ثاني أكسيد الكربون وينتج 35٪ من الأكسجين أكثر من الأشجار البديلة المستخدمة.

تمتد جهود الاستدامة لدى لينوفو إلى ما وراء خط الإنتاج – فهي منسجمة في نسيج ثقافتنا. ففي الأسبوع الذي يسبق عيد الأرض عام 2018 ، استضاف الموظفون في المقر الرئيسي لأمريكا الشمالية في موريسفيل ، نورث كارولينا العديد من الفعاليات في الحرم الجامعي للترويج للعادات المناضلة للبيئة، أصبحت الاستدامة محوراً مهماً بشكل متزايد للشركات في جميع أنحاء العالم – كشركة عالمية ، فإن مسؤوليتنا الاجتماعية تجاه المجتمع العالمي لتنفيذ الممارسات المستدامة هي الأفضل للبيئة.

المزيد من CNET :

  • س
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد