LG تعلن استحواذها على شركة ZKW Group

وتقدم تفاصيل الصفقة

وافق مجلس إدارة شركة إل جي إلكترونيكس (LG) على الاستحواذ على شركة ZKW Group الرائدة في مجال أنظمة الإضاءة، مما أدى إلى توقيع اتفاقية بقيمة 1.1 مليار يورو ، وهي أكبر عملية استحواذ لشركة إل جي حتى الآن. وبموجب شروط الصفقة ، ستحصل إل جي إلكترونيكس على 70 في المائة من أسهم مجموعة ZKW مع الشركة الأم LG Corp ، التي ستشتري النسبة 30% المتبقية.
 
ومن المتوقع أن ينتج عن الدمج الاستراتيجي تآزرات تسمح للشركات المشتركة بقيادة قطاع الإضاءة العالمي في مكونات المركبات ذاتية القيادة.

يقع مقر شركة ZKW Group في مدينة Wieselburg في النمسا، وهي شركة رائدة في مجال أنظمة الإضاءة ضمن مجال السيارات، مع وجودها في الأسواق في جميع أنحاء أوروبا بالإضافة إلى الصين والمكسيك والولايات المتحدة.
 
مع عائدات بلغت 1.26 مليار يورو في عام 2017 ومعدل نمو سنوي في المبيعات يزيد عن 20 في المائة على مدى السنوات الخمس الماضية ، تم العثور على منتجات ZKW في العديد من العلامات التجارية الكبرى للسيارات في أوروبا بما في ذلك Audi و BMW و Porsche و Daimler وغيرها. ستكمل عروض ZKW عمليات مكونات السيارة المتنامية من LG التي تتوقع أن يتوسع قطاع الإضاءة الفائقة السيارات بشكل أسرع من إضاءة السيارات التقليدية.
 
ستحظى أعمال الإضاءة الخاصة بشركة ZKW ، والتي ركزت على مكونات السيارة المتميزة والملحقات ذات الصلة ، بحضور أكبر في السوق من خلال شبكة المبيعات العالمية الشاملة لشركة LG. نظراً لأن الصناعة تنتقل من الهالوجين التقليدي إلى إضاءة LED والليزر ، فإن ZKW ترى نفسها في موقع يحسد عليه كونها واحدة فقط من الشركات الأولى في العالم التي تنتج إضاءة LED للمصابيح الأمامية ومصابيح الليزر الأمامية.

كانت ZKW Group مبتكراً صناعياً على مدار تاريخها ، وكانت مستثمرة مبكرة في المصابيح الأمامية للليزر. ستركز LG و ZKW على تطوير حلول الإضاءة الذكية التي تعرض معلومات عالية الدقة والتحذيرات على الطرق التي يتم جمعها من أجهزة الاستشعار ، بما في ذلك كاميرات القيادة المستقلة والاتصالات الآلية
 
سيستمر فريق ZKW في إدارته من قبل الفريق الحالي بقيادة الرئيس التنفيذي أوليفر شوبرت ، الذي سيكون مسؤولا عن جميع العمليات في جميع أنحاء العالم والتي تضم أكثر من 9000 موظف، حيث تلتزم LG بالحفاظ على استقلالية ZKW وبيئة العمل. على وجه الخصوص ، سوف يبقى الإنتاج في النمسا دون تغيير لمدة خمس سنوات على الأقل.
 
وقال جو سيونج جين ، الرئيس التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس: “من خلال هذه الصفقة ، تضيف إل جي فرصة جديدة للنمو في أعمال مكونات السيارات ذاتية القيادة، وهي فرصة للنمو في المستقبل تتمتع بإمكانيات هائلة”. “بالإضافة إلى تعزيز إمكانات تطوير منتجات ZKW ، ستوفر تجربة الإنتاج العالمية وشبكة الأعمال الدولية من LG فرصًا غير محدودة لكلتا الشركتين في سوق السيارات في المستقبل ، والتي تتضمن حلول الإضاءة الذكية”.
 
سجلت شركة مكونات المركبات التابعة لشركة LG ، التي تشرف على أعمال مكونات السيارات في الشركة ، نمواً في المبيعات بنسبة 26٪ لتصل إلى 3.15 مليار دولار أمريكي في عام 2017. ومن المتوقع أن ينمو سوق الإضاءة العالمي للسيارات من 24.5 مليار دولار في العام الماضي إلى 29 مليار دولار بحلول عام 2020 ، مع المصابيح الأمامية المساهمة بنسبة 70 في المئة من المجموع. ومن خلال هذه الصفقة ، تعزز إل جي مكانتها كشركة رائدة في مجال مكونات السيارات ، وتعتزم توسيع نطاق أعمال الإضاءة الخاصة بالسيارات من المصابيح الخلفية إلى منتجات الإضاءة ذات الصلة ، مثل المصابيح الأمامية.

المزيد من CNET :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد