Namecheap تغلق الموقع النازي الجديد Daily Stormer

لاحظت شركة الاستضافة العنف ومعاداة السامية الموجود في الموقع لتصبح آخر الشركات التي تحذف تسجيل نطاق الموقع المكروه

وجدت صحيفة The Daily Stormer نفسها من جديد بدون شركة استضافة بعد أن أوضحت شركة Namecheap يوم الأحد أنها لن تستضيف الموقع النازي الجديد بسبب رسالته المليئة بالكراهية والعنف.

يذكر أن الموقع الملقب “بأكبر المواقع الكريهة في الولايات المتحدة” قام بالتسجيل لدى شركة Namecheap يوم الجمعة بعد أن تم رفضه من قبل شركة Google وGoDaddy وموقع روسي آخر، وكان الموقع هدفاً لانتقادات منذ نشره لقصة عدوانية عن Heather Heyer، والذي قتل في أوائل الشهر الحالي أثناء تظاهره ضد التمييز العنصري في ولاية Virginia.

وكتب الرئيس التنفيذي لشركة Namecheap في المدونة الخاصة بالموقع أنه قام بفحص محتوى الموقع الجديد لتحديد ما إذا كان حذف نطاق الموقع من شأنه أن يتعارض مع حرية التعبير، وأشار إلى بعض النقاط المحددة في الموقع التي تدعو إلى التحريض على العنف وتصريحات معادية للسامية والتي تم أخذها في الاعتبار أثناء اتخاذ قرار إغلاق الموقع.

وقال Kirkendall: “إن هذا وحده يعد خروج جذري عن المبادئ التقليدية لحرية التعبير وتأييد العنف، وبناء على هذا البيان وحده فإنه يجب إغلاق الموقع بصورة شرعية لأن الخطاب يشكل تحريضاً للعنف.”

ومع هذه الخطوة، فانضمت شركة Namecheap لعدد كبير من الشركات والمنظمات التي تسعى إلى أن تنأى بنفسها عن قضية التمييز العنصري من قبل أصحاب البشرة البيضاء المنتشرة على شبكة الانترنت، وقد قامت شركتي Apple وPayPal بإيقاف دعم خدماتها في المواقع التي تبيع بضائع تقوم بتعظيم أصحاب البشرة البيضاء وتدعم الكراهية، بينما قامت Reddit وFacebook بحظر مجموعات بأكملها تدعم هذا التمييز.

وفي يوم الأربعاء، رفضت شركة Cloudflare لخدمات أمن الانترنت دعمها للموقع، وانضم Twitter أيضاً للحملة عن طريق تعليق الحسابات المرتبطة بالموقع.

وقد انسحب الموقع إلى ما يدعى بـ Darknet، وهو جزء من الشبكة لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال متصفح Tor Project الذي يخفي هويات المستخدمين عبر الانترنت.

 

الوسوم

اترك رد