NBA تحفز المشجعين لمشاهدة المباريات عبر الواقع الافتراضي

قام دوري كرة السلة الشهير بعمل شراكتين لبث المباريات عبر الواقع الافتراضي، ولكن هل المشجعين على استعداد لمشاهدة المباريات بهذه الطريقة فعلاً؟

ما الذي يمنعك من مشاهدة مباريات كرة السلة الأمريكية عبر الواقع الافتراضي ؟

هل بسبب ضخامة خوذات الواقع الافتراضي؟ أم التحرك البطيء لكاميرات الواقع الافتراضي والتي لا تتبع اللاعبين بسرعة كافية؟ أم لأن هذه الخوذات غالية جداً؟

يعتقد اتحاد كرة السلة الأمريكية NBA أن أحد أهم الأسباب لذلك هو عدم عقدها شراكات كافية بخصوص هذا الأمر، لذلك قام الاتحاد بعقد شراكة مع كل من Turner Sports و Intel TrueVR لبث مباريات أسبوعياً على قناة TNT عبر الواقع الافتراضي بداية من مباريات All-Star التي ستبدأ في فبراير القادم.

وتعد هذه الشراكة هي مضاعفة لمجهود اتحاد كرة السلة الأمريكي في دعم الواقع الافتراضي، حيث قام الاتحاد السنة الماضية ببدء بث المباريات مع NextVR كجزء من صفقة لعدة سنوات.

ولكن السؤال هنا لماذا يقوم اتحاد كرة السلة بتشجيع هذا الأمر؟

لقد تم التحفيز لمشاهدة المباريات عبر الواقع الافتراضي لكونه أكثر شيء يقربك من المباراة ويشعرك بأجوائها، ولقد شعرت بذلك بالفعل عند تجربتي لمشاهدة المباريات بهذه الطريقة، ولكنها ليست بالتجربة الممتازة بالفعل على الرغم من وعد الاتحاد لمشاهدة المباريات عن طريق كاميرات وضعت خصيصاً بطريقة استراتيجية في أماكن معينة بالملعب.

ولكن عموماً فإن اتحاد كرة السلة الأمريكية NBA اعترف بأن المشجعين ليسوا بالكثيرين الذين يشاهدون مباريات السلة بالواقع الافتراضي، ولم يعط الاتحاد أي رقم محدد لعدد المشجعين الذي يستخدم الواقع الافتراضي في مشاهدة المباريات.

وقد أعلن الاتحاد مع NextVR في أبريل الماضي أن متوسط الدقائق التي يشاهد الجمهور بها المباراة بالواقع الافتراضي قفزت من 7 دقائق إلى 42 دقيقة، ولكن مازال هذا الرقم ضئيل جداً بمتوسط الفترة التي يشاهد بها الجمهور المباراة على شاشات التلفاز والتي تقدر بثلاثة ساعات.

وقال “Jeff Marsillo” نائب الرئيس المساعد لوسائل الإعلام باتحاد NBA عن الواقع الافتراضي يوم الاثنين: “نرى مستقبلاً باهراً لهذه التقنية، سواء كان ذلك عن طريق جعل الكاميرات أقرب إلى الحدث أو إدخال مزايا رسومية جديدة فنحن نسعى أن نمتلك أفضل تجربة للجمهور.”

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد