Nokia قد تتمكن من العودة أخيراً إلى القمة مع هاتف Nokia 8

معلومات جديدة عن الهاتف تؤكد امتلاكه لميزات عالية الجودة

كانت شركة Nokia بوقت ما أحد الشركات الرائدة في عالم الهواتف ولكنها بدأت بالاختفاء تدريجياً منذ ظهور أنظمة الأندرويد واستيلائها على كامل ساحة المنافسة.

لكن ظهرت عدة تقارير جديدة تؤكد نهوض الشركة من جديد ورغبتها بالمحاولة مرة ثانية في عالم الأندرويد عبر إطلاق هاتف ذكي جديد Nokia 8 .

حجم المعلومات حول هذا الهاتف قليل جداً في الوقت الحالي إلا أن خبير سوق الهواتف المعروف Evan Blass قد نقل تقرير جديد متعلق بمواصفات الجهاز وموعد صدوره.

تبين حسب ما ذكر فيه بأن الهاتف معزز برقاقة ذكية للمعالج المركزي Snapdragon 835 نفسها الموجودة في هاتف Samsung Galaxy S8، وتم تزويد الهاتف بكاميرا أمامية وخلفية وسوف يصدر في 31 من شهر يوليو الحالي.

يذكر أن شركة Microsoft العملاقة قامت ببيع حق استخدام اسم Nokia كعلامة تجارية للهواتف إلى شركة تدعى HMD، ليتم بعدها إطلاق عدة هواتف ذكية بهذا الاسم Nokia 3 ،Nokia 5  و  Nokia 6 لكن جميعها متوسط الجودة ولا يمكن مقارنته بالهواتف المعاصرة.

لهذا هنالك الكثير من الوعود حول هاتف Nokia 8 بأنه هاتف عالي الجودة سوف يقلب الموازين ويعيد أمجاد اسم Nokia مجدداً إلى ساحة المنافسة.

كشفت بالإضافة لهذا العديد من المواصفات الرئيسية للهاتف وهي :

  • شاشة بحجم 5.3 إنش
  • أبعاد عالية الجودة بحدود 2,560×1,440
  • كاميرات أمامية وخلفية بجودة 13 ميغابكسل ودعم لتقنيات Zeiss optics
  • يستخدم نظام أندرويد 1.1 Nougat
  • معالج مركزي Snapdragon 835
  • ذاكرة عشوائية بمقدار 4 غيغابايت أو 6 غيغابايت

يقول التقرير في النهاية أن سعر الهاتف هو بحدود 675 دولار أي أغلى من الإصدار السابق Nokia 6 والذي يعتبر حالياً أغلى إصدار من الشركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد