PUBG تترك مرحلة الوصول المبكر اليوم، ولكن ماذا بعد؟!

أخيراً بعد بيع 25 مليون نسخة خرجت اللعبة من المرحلة التجريبية، ولكن المنتج التنفيذي C.H. Kim يؤكد أنه مازال هناك المزيد ليقدموه

استطاعت لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds من بيع 25 مليون نسخة، ويعد هذا الرقم نجاح كبير للعبة جديدة، ولكن ما يجعل هذا الرقم مدهشاً حقاً هو تحقيقها لهذا الرقم بدون أن تصدر بصورة رسمية بعد، حيث صدرت اللعبة بشكل رسمي الأمس 20 ديسمبر وخرجت من المرحلة التجريبية التي كانت بها.

وسيقدم الإصدار الأول من اللعبة Version 1.0 خريطة كبيرة جديدة، والقدرة على القفز فوق العقبات، مع قذائف معدلة، ومركبات محسنة، وكاميرا خاصة لعملية القتل Killcams وإعادات مذهلة ثلاثية الأبعاد التي ستسمح لك بمشاهدة المباراة بأكملها من منظور أي لاعب أو حتى من كاميرا عين الطائر حتى تستطيع التعلم من أخطائك.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو ماذا بعد؟ تحدثنا في وقت مبكر من هذا الأسبوع مع الرئيس التنفيذي لشركة PUBG Corp. والمنتج التنفيذي للعبة C.H. Kim لكي يخبرنا ما يدور في عقله بخصوص اللعبة، وأردنا أيضاً معرفة سبب بداية اللعبة السيئة على منصة Xbox، وعن جلب اللعبة للهواتف وما القادم لنسخة الحاسب الشخصي.

وإليكم أهم التفاصيل.

نسخة الحاسب الشخصي رقم 1.0 ليست النهاية.

قال Kim: “هذه ليست سوى واحدة من العديد من المحطات الهامة التي وعدنا بها جمهورنا عندما جلبنا اللعبة لمرحلة الوصول المبكر، فهذا لا يعني أننا انتهينا من اللعبة، سنستمر في إضافة محتويات جديدة وإضافة تحسينات على آليات أسلوب اللعب باستمرار، وهذه المحتويات الإضافية ستكون مجانية.”

ولكن على وجه الخصوص توقع تركيز أكبر على الميزات التي ستجعل اللعبة مناسبة اكثر للمحترفين: “لدينا بعض الأفكار للسنة القادمة للسعي بقوة لعمل بعض الدوريات والبطولات الخاصة بلعبة PUBG.”

هل تواجه معدل إطارات سيء على Xbox؟ لا تتوقع أن تتحسن قريباً بطريقة سحرية.

وفقاً لـ Kim فإن معدل الإطارات السيء الموجود في نسخة Xbox لم يكن مفاجئاً لفريق العمل، وقال أيضاً أن الشركة ملتزمة بتحسين جودة الرسوم، بما في ذلك تعيين أعضاء جدد للفريق للعمل على نسخة اللعبة على Xbox، وأضاف: “كنا نعلم أنه سيكون هناك وقت ما نحتاج فيه للحفاظ على مستوى اللعبة.. فاللعبة ضخمة حيث تبلغ مساحة الخريطة 8 كم X 8 كم مع 100 لاعب موجود بها مع رسوم واقعية صعبت المهمة علينا وجعلت التحدي أكبر بالنسبة لنا.”

وقد قمنا بسؤاله متى يمكن لملاك نسخة Xbox أن يتوقعوا تحسن الأداء بصورة أفضل، ولكنه لم يعطينا إجابة وافية، حيث قال Kim لا توجد خارطة طريق ملموسة لنسخة Xbox بعد، حيث أنهم مازالوا يجمعون التعليقات ويضعون الأولويات حول ما يريده مالكي Xbox أولاً للاستمتاع باللعبة بصورة أكبر.

الأولوية الأهم لنسخة Xbox قد تكون تحسين تصويب اللاعبين.

قال Kim: “عندما يتعلق الأمر بأسلوب اللعب، فإننا نشعر بالحاجة إلى مراقبة الوضع بشكل أكبر، حيث كانت هناك ردود فعل حول صعوبة التصويب.”

ويمكنني بالتأكيد أن أؤكد على ذلك، فعلى عكس معظم ألعاب التصويب على المنصات، لا يوجد تصويب تلقائي أو مساعد تصويب في PUBG على Xbox حالياً، والتي أدت إلى الفوضى في العديد من المعارك والتي لا تصيب فيها أي طلقة نارية الهدف الخاص بها.

ولكن هذا لا يعني بالضرورة قيام فريق العمل بإضافة مساعد تصويب، حيث قال Kim أنهم يبحثون في إمكانية تعديل ارتداد مختلف الأسلحة أولاً، وأضاف: “لقد رأينا العديد من الألعاب التي تستخدم أنظمة ارتداد مختلفة ما بين نسخ الحاسب الشخصي والمنصات، ونحن نحاول معرفة ما يجب علينا القيام به وفقاً لتلك الدراسات.”

Kim لا يتوقع أن تستمر مبيعات PUBG في الارتفاع بصورة جنونية للأبد، سواء بوجود نسخة Xbox أم لا

قال Kim: “نعرف جيداً أن قاعدة المستخدمين الخاصة بنا لن تستمر في الارتفاع إلى ما لا نهاية، لأننا نعلم أن هناك عدد محدود من اللاعبين حول العالم.”

لا تعلق آمالك على لعبة PUBG على الهواتف

وفقاً لـ Kim، فلا يوجد قرار توصلوا إليه بعد حول ما إذا كانت شركتي PUBG Corp. وTencent Collaboration سيقوموا بتقديم نسخة الهواتف الخاصة باللعبة لباقي الدول أم لا.

وبالإضافة إلى ذلك أضاف مندوب العلاقات العامة بالشركة أن الشركتين لم يعلنوا عن أن لعبة PUBG للهواتف ستكون نسخة مأخوذة من الحاسب الشخصي، فهي ليست لعبة “PUBG للهواتف المحمولة” ولكنها لعبة منفصلة مبنية على فكرة لعبة PUBG.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد