Qualcomm تعلن عن موعد طرح أحدث نظام الأمان للشبكات اللاسلكية WPA3

أعلنت Qualcomm وهي شركة تابعة اليوم أن أحدث وسائل الحماية الأمنية في مجال Wi-Fi سيتم تطبيقها ، عبر المضي قدماً، في مجموعة منتجات البنية التحتية للجوّال والشبكات.

ستدعم الشركة  جناح الأمان من الجيل الثالث لشبكة Wi-Fi ، وهي خدمة Wi-Fi Protected Access (WPA3) ، وهي أحدث بروتوكولاتها وأكثرها أماناً والتي توفر حماية قوية لكلمات مرور المستخدمين وأماناً أقوى في شبكات Wi-Fi العامة والخاصة.

تُظهر شركة Qualcomm قيادتها في مجال الصناعة بالإعلان عن تنفيذ ميزات الأمان المتقدمة هذه، بما في ذلك الحل الذي تم طرحه مؤخراً 2×2 802.11ax جاهزًا لأجهزة العميل (المستخدم) و WCN3998 ، و IPQ807x AP platform.
 
مع استمرار تزايد عدد التهديدات الأمنية ومواطن الضعف ، أصبح المستهلكون قلقين بشكل متزايد بشأن مستوى التطور والأثر المحتمل، حبق تجاوز هجوم KRACK بروتوكول أمان شبكة WPA2 وعرّض مستخدمي Wi-Fi للخطر، مما سمح للمُهاجمين المحتملين بالوصول إلى حركة مرور الشبكة غير المشفرة وربما سرقة معلومات حساسة، لكن من خلال إغلاق ثغرات أمنية معروفة وتطبيق WPA3 عبر مجموعة منتجاتها للهواتف المحمولة والشبكات الأساسية ، تعمل شركة Qualcomm  على ضمان دعم منتجاتها لأحدث معايير الأمان المتاحة.
 
إن إضافة التشفير القوي لتقنية WPA3 في مجموعة منتجات Qualcomm من البنية الأساسية للهواتف الذكية والشبكات توفر تجربة داخلية أكثر سلاسة لأجهزة Wi-Fi والوصول اللاسلكي الأكثر أماناً، حتى عندما لا تصل كلمات مرور مستخدم Wi-Fi للمستخدمين إلى الحد الأدنى من التعقيد الذي ينصح به. سيتمكن المستخدمون أيضاً من الاستمتاع بحماية خصوصية البيانات عند استخدام الأجهزة في الأماكن العامة أو نقاط الاتصال المفتوحة التي يوفرها التشفير اللاسلكي الانتهازي (OWE) ، والتي تتمتع بسهولة استخدام الشبكات المفتوحة ولكنها توفر حماية أكثر من الاستخدام الشائع لـ WPA2 مع مشاركة مفتوحة لكلمة السر الخاصة بها.

بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم التشفير المحسن لضمان حماية أمنية قوية لتكنولوجيا الشبكات المستخدمة في الشبكات الحكومية والطبية والمالية.

تتوقع الشركة أن تزود المنتجات بالخدمات الأمنية الجديدة WPA3 في صيف العام الحالي، بدءاً مع Qualcomm Snapdragon 845 ولاحقاً لجميع الهواتف التي تمتلك اتصال لاسلكي.

المزيد من CNET :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد