Qualcomm تكشف عن منصة Vision Intelligence Platform

أعلنت Qualcomm Incorporated (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: QCOM) من خلال شركتها التابعة، Qualcomm Technologies، Inc، اليوم عن منصة Qualcomm® Vision Intelligence Platform، التي تضم أول عائلة من الشركة على نظام الرقائق (SOCs) تم تصميمها خصيصًا من أجل إنترنت الأشياء (IoT) باستخدام التكنولوجيا المتقدمة عملية 10nm FinFET.

تم تصميم QCS605 و QCS603 SoCs لتوفير حوسبة قوية لمعالجة الكاميرا على الجهاز والتعلم الآلي ، مع طاقة وكفاءة حرارية استثنائية ، عبر مجموعة واسعة من تطبيقات إنترنت الأشياء. يدمج مركز SoCs مع أحدث معالجات الإشارة للصور (ISP) المتطورة من Qualcomm Technologies حتى الآن ، ومحرك Qualcomm® Intelligence ، بالإضافة إلى بنية حسابية غير متجانسة تتضمن وحدة معالجة مركزية متعددة المراكز تعتمد على ARM، ومعالج متجه ، ووحدة معالجة GPU. كما تتضمن منصة Vision Intelligence برنامجاً متطوراً لتجهيز الكاميرا من Qualcomm Technologies وتعلماً آلياً ومجموعة أدوات تطوير برمجيات رؤية الكمبيوتر (SDKs) ، فضلاً عن تقنيات الاتصال والأمن الموثوق بها من Qualcomm Technologies. تم تحسين النظام الأساسي لدعم إمكانيات جديدة مثيرة لكاميرات الأمان الذكية الصناعية والاستهلاكية ، والكاميرات الرياضية ، والكاميرات القابلة للارتداء ، والواقع الافتراضي (VR) 360 و 180 كاميرا ، والروبوتات ، والشاشات الذكية ، والمزيد. تخطط KEDACOM و Ricoh THETA لتطوير منتجات تعتمد على منصة Qualcomm Vision Intelligence.

“إن هدفنا هو جعل أجهزة إنترنت الأشياء أكثر ذكاءً بشكل ملحوظ حيث أننا نساعد العملاء على جلب ذكاء قوي على الجهاز ومعالجة الكاميرا وأمنها. تمكّن منظمة العفو الدولية بالفعل الكاميرات من اكتشاف الكائنات وتتبعها وتصنيفها وتعرّفها على الوجه ، والروبوتات التي تتجنّب العوائق بشكل مستقل ، وكاميرات الحركة التي تتعلّم وتولّد ملخصًا للفيديو عن آخر مغامرة لك ، لكن هذه في الحقيقة هي البداية فقط “، قال جوزيف بوسابا ، نائب الرئيس ، إدارة المنتجات ، شركة Qualcomm Technologies، Inc. “إن منصة Qualcomm Vision Intelligence هي تتويج لسنوات من الأبحاث والتطوير المتقدمة التي تجمع التقدم المتقدم في الكاميرا ، الذكاء الاصطناعي على الجهاز والحوسبة غير المتجانسة. المنصة هذه هي منصة إطلاق رائدة للمصنعين والمطورين لخلق عالم جديد من أجهزة إنترنت الأشياء الذكية “.

يقوم نظام Intelligence Vision بدمج محرك Qualcomm AI الذي يتألف من العديد من مكونات الأجهزة والبرامج المدمجة لتسريع AI على الجهاز. يتضمن محرك كوالكوم AI إطار عمل Qualcomm® Snapdragon ™ Neural Processing Engine (NPE) الذي يتضمن أدوات التحليل والتحسين وتصحيح الأخطاء للتطورات باستخدام أطر Tensorflow ، و Caffe ، و Caffe2 ، وتبادل الشبكات العصبية المفتوحة ، بالإضافة إلى Android Neural Networks API و Qualcomm® Hexagon ™ شبكة الشبكة العصبية – وكلها مصممة للسماح للمطورين والمصنعين الأصليين للشركات بنقل الشبكات المدربة بسهولة إلى النظام الأساسي. مع إطار عمل Qualcomm AI Engine و Snapdragon NPE ، يوفر نظام Vision Intelligence Platform ما يصل إلى 2.1 نقطة * من أداء الحوسبة للشبكة العصبية العميقة الاستدلالات ، أكثر من ضعف مقارنة مع مواصفات بعض الحلول البديلة الرائدة.

تدعم منصة Vision Intelligence دقة فيديو تصل إلى 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية (fps) ، أو 5.7K بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، بالإضافة إلى العديد من بث الفيديو المتزامن بدقة أقل. للحصول على جودة فائقة للصورة ، يدمج النظام الأساسي أقوى معالج للكاميرا يتم إنشاؤه من قبل شركة Qualcomm Technologies ، وهو مزود بتقنية Qualcomm Spectra ™ 270 ISP مزدوج يدعم 14 ميجابكسل مزدوجاً – وهو تطور إمكانيات ISP المتميزة التي تتصدر باستمرار معايير DxOMark على مدار آخر عدة أجيال. وبالإضافة إلى ذلك ، يتضمن نظام Vision Intelligence إمكانات معالجة الرؤية المتقدمة اللازمة لقطاعات إنترنت الأشياء مثل HDR المتراصة لمنع تأثير “ghost” في فيديو المدى الديناميكي العالي ، تثبيت الصورة الإلكتروني المتقدم ، إزالة التشويش ، إلغاء الضجيج ، تصحيح انحراف لوني ، والحركة التعويضات الزمنية المؤقتة في الأجهزة.

تشتمل بنية الحوسبة غير المتجانسة لـ Vision Intelligence من كيو كيو 6060 على ثمانية نواة للمعالج Qualcomm® Kryo ™ 360 ، و Qualcomm® Adreno ™ 615 GPU و Hexagon 685 Vector Processor.

يوفر معالج العرض المدمج في نظام Vision Intelligence مجموعة من خيارات العرض حتى شاشة العرض باللمس WQHD مع التركيب المتسارع للأجهزة والتراكبات ثلاثية الأبعاد ودعم واجهات برمجة تطبيقات الرسومات الرئيسية بما في ذلك OpenGL و OpenCL و Vulkan.

تدعم البنية العديد من أنظمة التشغيل عالية المستوى – المُهندسة للسماح للمطورين والمصنعين ببناء ميزات مميزة بسهولة في حلولهم مثل خياطة الجهاز على كاميرا VR 360 ، والملاحة الآلية للإنسان وتجنب العقبات ، وتلخيص الفيديو لكاميرات الحركة.

من المتوقع أن تصل بعض التصاميم والابتكارات الجديدة هذه في النصف الثاني من العام الحالي، وللمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع الرسمي للشركة.

المزيد من CNET :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد