Qualcomm و Nokia وشركات ضخمة تنتظرنا غداً في استعراض كبير للجيل الخامس من الاتصالات

أعلنت Qualcomm مع Nokia ، و MTV ، و Elisa ، و ENENSYS Technologies ، و Bittium and Yle ، اليوم عن أنها ستعرض الفرص الجديدة التي يتيحها التطور إلى الجيل الخامس من الاتصالات 5G  فيما يتعلق ببث محطات التلفاز وما يخص هذا الموضوع.

سيوضح العرض التوضيحي أن تقنيات الشبكات اللاسلكية أصبحت الآن جاهزة لتقديم خدمات بث عالية الجودة قابلة للتخصيص وكبيرة ، مثل محتوى الوسائط الحية للمستهلكين. من المقرر أن يتم عرض المظاهرة الحية في مركز الخبرات التنفيذية التابع لشركة نوكيا Nokia Executive Experience Center في مدينة إسبو، بفنلندا. في 16 مايو 2018.
 
كما سيوضح هذا العرض كيف أن التطوير المستمر لتقنية البث القائمة على التقنيات الخلوية، يمكن من تقديم المحتوى المتقارب في المنزل لنفس المحتوى على كل من شاشات التلفزيون الكبيرة والأجهزة المحمولة.

الموضوع التقني لهذا الحدث هو وظائف وطرق البث المستخدمة من قبل موزعي محتوى الوسائط، المقدمة من نوكيا ، ENENSYS و Qualcomm Technologies، وستشارك شركة Elisa في الفعالية كمنظم بالإضافة إلى منتج محتوى، مع كل من MTV و Yle.

يمثل هذا الحدث نظرية إثبات مبكرة ومحتملة لإمكانية توزيع وسائط 5G على النظام الإيكولوجي الكامل للبث التلفزيوني الموجه للمستخدم العادي.
 
وقد أعلنت 3GPP بالفعل رؤيتها لدعم توصيل التلفزيون الرقمي في عصر 5G ، وقد حددت مجموعة من متطلبات 5G لخدمات البث للوسائط المتعددة. يحتوي هذا التعاون على LTE enTV (التلفزيون المحسّن) القياسي في الإصدار 3GPP 14 – وهي تقنية مهمة تمكّن البث التلفزيوني الرقمي عبر الشبكات الخلوية وتؤمِّن أساساً لبث 5G.
 
حيث يعد إدخال هذه الميزات الجديدة، تحسينًا مهمًا في تطور الإذاعة الخلوية ، فذلك يوفر إطاراً موحد يمكّن المذيعين وموفري المحتوى من زيادة سهولة استخدام الشبكات الخلوية القائمة لتقديم المحتوى الخاص بهم. كما يوفر الإصدار 14 LTE enTV أيضًا العديد من التحسينات في طبقة الوصول اللاسلكي ، بما في ذلك الدعم للحصول على تغطية أفضل وقدرة أعلى على البث ومرونة أكبر في النشر لكل من الأجهزة المحمولة والثابتة.
 
أما بالنسبة إلى جانب النظام، تعمل التحسينات على تمكين أجهزة الاستلام فقط مثل أجهزة التلفزيون التي لا تتطلب اشتراكاً في خدمة أو SIM ، أو خدمات نقل فقط، وتسمح لموفري المحتوى بتسليم الوسائط بتنسيق أصلي اعتيادي ، والبث المشترك الذي يسمح لعدة مشغلين ناقل بث واحد . يمكن لمواصفات The Release 14 enTV أن تلبي بالفعل متطلبات البث التلفزيوني الرقمي للاتحاد الأوروبي.

المزيد من CNET :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد