Sinclair Broadcast ستشتري أضخم شركة محطات تلفاز في أمريكا Tribune Media

ونهوض مخاوف كثيرة حول الموضوع

لقد صرحت شركة Sinclair Broadcast مؤخراً عن استحواذها على Tribune Media الشركة الأمريكية الضخمة، والمسؤولة عن بث ورعاية قنوات كثيرة.

سوف تنتهي هذه الصفقة بعد دفع 3.9 مليار دولار مقابل الاستحواذ، ولكن بدأت العديد من الآراء القلقة بالنهوض في شبكة الإنترنت للتعبير عن مخاوفها.

ويبدو أنها تزداد يوماً بعد يوم، حيث هنالك مخاوف من قبل سكان الولايات المتحدة، أن يتم السيطرة على المحطات الإخبارية وتزييفها، كون الشركة سابقة الذكر سوف يصبح لديها سلطة كبيرة على محطات التلفاز.

ولكن Sinclair تمتلك مجادلة مختلفة للرد على المخاوف، وتقول أن هذه الخطوة ضرورية لضمان مستقبل مجانية وأفضل بالنسبة لمحطات التلفاز، وللشركة نفسها، كي تكون في أجواء منافسة أفضل أمام خصوم أقوياء مثل جوجل (Google) وغيرها.

هذا وصرحت هيئة الاتصالات الفيدرالية في الولايات المتحدة، عن تدخلها في هذه الصفقة لوضع شروط تضمن حقوق المتابع وسلامة نظافة ما يتم بثه وعرض في المنطقة، والتي بالتالي سوف تجعل عملية توقيع الصفقة أسهل.

وتؤكد الهيئة أن هي خطوة تقوم بها فيما يتعلق بالصفقة، لا يصب في مصلحة أي طرف من الأطراف المشاركة بها، حيث تنفي بذلك الشائعات التي صدرت حول الموضوع.

المزيد من CNET :

الوسوم

اترك رد