SpaceX ستطلق أقمار صناعية لتأمين خدمة إنترنت عالمية

من المجدول بدء ذلك في الأربعاء القادم

تخطط شركة SpaceX للقيام بعملية إطلاق كبيرة مجدداً نحو الفضاء الواسع، وفائدة هذا المشروع الجديدة سوف تصبح ملموسة لجميع أنحاء العالم.

لم تقدم الشركة أية تصريحات رسمية بنفسها حول الموضوع، ولكن قام الموقع الرسمي لهيئة الاتصالات الفيدرالية بالكشف عن رسائل بينهما حول مشروع لخدمة إنترنت عالمية باسم Starlink.

الخدمة ستبدأ بالظهور والعمل عبر أقمار صناعية ستكون القاعدية الأساسية لتأمين الإنترنت العالمي، وتبين من هذه الرسائل أن الشركة ستستخدم صاروخ Falcon 9 لنقل أولى هذه الأقمار الصناعية يوم الأربعاء القادم.

ليس هذا فحسب بل على ما يبدو هذا الموعد لم يكن حديث العهد بل تم تأجيل عملية الإطلاق أكثر من مرة، ومتابعين أخبار الشركة على علم بعدم غرابة ذلك، والتفسيرات تميل كالعادة نحو المزيد من التجهيزات والاختبارات الضرورية قبل الإطلاق.

تبين أيضاً في معلومات غير مؤكدة بعد، وجود خطط لإطلاق القمر الصناعي الإسباني Paz في قاعدة Vandenberg الجوية داخل ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وسبب حديثنا عنه هو ظهور معلومات في الرسائل عن موافقة الهيئة لإطلاق القمرين التابعين للشركة سابقة الذكر Microsat-2a و Microsat-2b كجزء من مهمة اختبارية، إلا أن الشركة تخطط لضمهم مع Paz وتشكيل شبكة اتصالات يتم من خلالها إنشاء خدمة إنترنت.

تأمل شركة SpaceX أن تكون خدمة الإنترنت العالمية هذه تعمل بشكل سلس وطبيعي بحلول منتصف سنة 2020، وهنالك بعض الدراسات والتوقعات التي تبرر رغبة الشركة القيام بذلك لجمع الأموال الكافية من أجل تمويل مشروعها الضخم لرحلة فضائية إلى المريخ، وما قد يجذب الناس إليها هو الأسعار الرخيصة كثيراً مقابل سرعات إنترنت عالية حسب ما ذكر.

المزيد من CNET :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد