أولى الأفلام الملونة The Gulf Between أطلق منذ مئة عام!

الذكرى السنوية للفيلم تأتي لتذكرنا برياح التطور

عملت الشركة العريقة Technicolor على بذل كل جهدها لإطلاق أول فيلم متحرك وبألوان كاملة في الولايات المتحدة باسم The Gulf Between .

ولكن من يصدق أنه مر على إطلاق الفيلم مئة سنة كاملة؟ بالفعل صدر هذا الإنجاز التقني في عالم الأفلام خلال 13 من سبتمبر عام 1917 ، أي بعد ثلاثة أيام فقط سوف يحتفل الفيلم بالذكرى السنوية رقم 100 .

يعتبر The Gulf Between رابع فيلم يصدر بألوان كاملة والأول من نوعه في الولايات المتحدة، وهو التجربة الناجحة الأولى لشركة Technicolor في جلب فيلم واقعي وبحركة واضحة مع ألوان حقيقية.

تعرض الفيلم للعديد من الانتقادات في الواقع ولا يمكن مقارنته مع ما نراه في عصرنا هذا ، وذلك يعود إلى وجود ألوان ساطعة كثيراً ومؤذية للعين، وكان درس تقني قاسي لتعلم الطرق المناسبة في تجنب هذه الأخطاء والاستمرار لما وصلنا إليه الآن.

كما ويجدر بالذكر أن شركة Technicolor تأسست في سنة 1915 ومنذ ذلك الوقت وهي تحاول بكل جهد أن تثمر بنجاح مشروع الأفلام الملونة، ولكنها فشلت كثيراً وأدت لكوارث وحوادث تقنية، لم تمنعها من الاستمرار والمحاولة بإرادة صلبة كي تصل للهدف المنشود يوماً ما.

للأسف لا يوجد أي مشاهد من الفيلم سابق الذكر، ويعتبر في يومنا هذا من الأفلام الضائعة، بنجاة فقط أجزاء صغيرة منه محفوظة في مكتبة  Margaret Herrick وغيرها.

 

الوسوم

اترك رد