شركة ZTE ربما تفقد ترخيص أندرويد بسبب الحظر الأمريكي

تعتبر شركة ZTE الصينية سابع أهم شركة في قائمة الشركات المصنعة للهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد فهي خلال العام الماضي من شحن 46.4 مليون هاتف ذكي لكن يبدو بأن الحرب التجارية الدائرة بين أمريكا والصين ربما تترك أثرها على هذه الشركة أيضاً.

حيث  أعلنت وزارة التجارة الأمريكية يوم أمس أن شركة ZTE قد انتهكت شروط التسوية مع الحكومة وتم إخضاعها بحسب تقرير لوكالة رويترز لحظر مدته سبع سنوات يمنعها من الحصول على أي سلع أو تقنيات أمريكية لاستخدامها في منتجاتها.

هذا يعني أنها قد لا تكون قادرة على استخدام برمجيات أندرويد في أجهزتها، وقد بررت وزارة التجارة الأمريكية  هذا الأمر بأن الشركة الصينية انتهكت اتفاق تم التوصل إليه سابقاً عقب ضبطها تقوم بشحن بضائع أمريكية إلى إيران بشكل غير قانوني.

وفي هذا السايق نذكر بأن هيئة تنظيم الاتصالات بأمريكا اقترحت قواعد جديدة تمنع بموجبها البرامج الحكومية من التعامل و الشراء من الشركات التي تقول يعتقد أنها تشكل تهديدًا أمنيًا لشبكات الاتصالات وقد يتأثر بهذه القواعد شركات صينية مثل ZTE و هواوي.

وقد ذكر مصدر مقرب من محادثات جوجل و ZTE بأن هذه الإجراءات قد تؤدي لمنع ZTE من استخدام رقاقات كوالكوم في هواتفها وربما يقود أيضاً لإجبار جوجل على اتخاذ قرار سحب ترخيص حزمة خدمات جوجل المحمولة من شركة ZTE مما سيمنع الشركة الصينية من توريد هواتفها خارج الصين.

المزيد من CNET:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد